العرب في بريطانيا | تحذير من طريقة احتيال جديدة تستهدف مواقف السيار...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

تحذير من طريقة احتيال جديدة تستهدف مواقف السيارات في بريطانيا

تحذير من طريقة احتيال جديدة تستهدف مواقف السيارات في بريطانياتحذير من طريقة احتيال جديدة تستهدف مواقف السيارات في بريطانيا
فريق التحرير July 24, 2023

أصدرت الجهات المختصة تنبيهًا عاجلًا لجميع سائقي السيارات في بريطانيا من طريقة احتيال جديدة تستهدف خدمة مواقف السيارات, وذلك عن طريق ملصقات مزيفة توضع على أجهزة الدفع في المواقف العامة.

 

وتَظهر الملصقات والإعلانات الوهمية كأنها تنتمي إلى تطبيقات مواقف السيارات الشهيرة، ما يجعل السائقين يثقون بها. ولكن في الحقيقة هي ملصقات مزيفة يديرها محتالون يستهدفون استخراج معلومات الحسابات المصرفية.

 

طريقة احتيال جديدة تستهدف مواقف السيارات في بريطانيا!

 

تحذير من طريقة احتيال جديدة تستهدف مواقف السيارات في بريطانيا
تحذيرات الحكومة من طريقة احتيال جديدة تستهدف مواقف السيارات (Pixabay)

 

عند مسح رمز “الاستجابة السريعة” (QR code) على الهاتف أو زيارة عنوان الموقع الإلكتروني المذكور، يُوجَّه السائقون إلى موقع أو تطبيق مزيف يديره المحتالون. وبدلًا من سداد مدفوعات مواقف السيارات للشركة، سيجد الأشخاص أنفسهم يقدمون تفاصيل حساباتهم المصرفية للمحتالين!

 

وما يزيد الأمر خطورة، أن المحتالين سيعمدون إلى استخراج مبالغ صغيرة من الحسابات خلال الأيام القليلة القادمة، وعادةً لن تتجاوز هذه المبالغ 50 باوند؛ وذلك بهدف أن يلاحظ الضحية أقل قدر ممكن من النقود المفقودة وفقًا لتقارير (The Times).

 

ولمواجهة طرق الاحتيال هذه، ألغت المجالس المعنية نظام الدفع القديم، وقررت استبداله بأنظمة “الدفع عن طريق التطبيق”؛ في محاولة لتعزيز الأمان وتوفير حماية أكثر للسائقين.

 

طريقة احتيال جديدة تستهدف مواقف السيارات
طريقة احتيال جديدة تستهدف مواقف السيارات (Pixabay)

 

وفي هذا السياق قال إيان تيلور، مدير هيئة المستهلكين في تحالف السائقين البريطانيين: من المهم الحد من الاعتماد الكبير على تلك التطبيقات، وتوفير خيارات أخرى للدفع مثل البطاقات الائتمانية وغيرها.

 

ويرى بيتر أودريسكول، المدير الإداري لتطبيق (RingGo) للمدفوعات لمواقف السيارات، أن المستهلكين يتعرضون للظلم من خلال تهديدات الاحتيال، سواء عبر الإنترنت أو شخصيًّا. ويرجح أن طرق الاحتيال الأخيرة التي تستخدم رموز الاستجابة السريعة (QR) المزيفة والموجودة على أجهزة الدفع والعرض، هي من أحدث الطرق التي يتبعها المحتالون لخداع السائقين.

 

هذا وتنصح السلطات المعنية المواطنين بتوخي الحذر، وعدم تقديم أي معلومات شخصية أو تفاصيل دفع إذا طلبت منهم ذلك رموز الاستجابة السريعة عبر الإنترنت. ويُنصَح السائقون بالتحقق من مصدر الموقع أو التطبيق قبل تقديم أي معلومات، وإبلاغ الجهات المعنية فورًا عن أي حالة يشتبهون بكونها احتيالًا.

 

 

المصدر: The Sun


 

اقرأ أيضًا:

تغييرات جديدة على معاملات يونيفرسال كريدت للحد من الاحتيال

10 أنواع من عمليات الاحتيال المالية التي عليك الحذر منها

 حزب العمال يتعهد بحظر المكالمات الاحتيالية التي تصل إلى هواتف البريطانيين من أنحاء العالم

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:36 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm