العرب في بريطانيا | تحذير للأسر البريطانية التي تمتلك رهنًا عقاريًّ...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

تحذير للأسر البريطانية التي تمتلك رهنًا عقاريًّا “مورغيج” بسعر ثابت!

خفض أسعار الفائدة يُنعش سوق العقارات في بريطانيا
ديمة خالد July 25, 2024

أصدرت المؤسسات المالية تحذيرًا للأسر البريطانية التي تمتلك رهونًا عقارية بسعر فائدة ثابت، مفداها أنهم قد يفوتون على أنفسهم أفضل العروض المتاحة حاليًا، وذلك بعد إعلان “ناشيونال وايد” عن عودة أسعار الفائدة التي تقل عن 4 في المئة. وتأتي هذه الخطوة في ظل استمرار أزمة تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة.

وأعلنت جمعية “ناشيونال وايد” للبناء، أكبر جمعية من نوعها في المملكة المتحدة، عن خفض أسعار الفائدة بما يصل إلى 0.25 نقطة مئوية على منتجات الرهن العقاري ذات السعر الثابت لمدة سنتين وثلاث وخمس سنوات، بدءًا من يوم الأربعاء المقبل.

تحذير للأسر البريطانية التي تمتلك رهنًا عقاريًّا “مورغيج” بسعر ثابت!

تحذير للأسر البريطانية التي تمتلك رهنًا عقاريًّا "مورغيج" بسعر ثابت!
رهن عقاري (Unsplash)

وتشمل هذه الخطوة تقديم صفقة ثابتة لمدة خمس سنوات بسعر 3.99 في المئة، وهي متاحة للعملاء الجدد الذين يرغبون في شراء منازل بقيمة تصل إلى 60 في المئة من قيمة العقار. وقال نيكولاس مينديز، مدير فني للرهن العقاري في شركة “جون تشاركول” للوساطة، إن “ناشيونال وايد” هي أول مقرض يخفض سعر الفائدة إلى ما دون 4 في المئة بعد سلسلة من التخفيضات الأخيرة، مشيرًا إلى أن هذا التغيير يعد خبرًا سارًا للمقترضين ويعكس تحولًا كبيرًا في سوق الرهن العقاري بعد فترة من ارتفاع الأسعار.

وأضاف مينديز أنه من المتوقع أن تعيد بنوك أخرى مثل “HSBC” تسعير منتجاتها للحفاظ على المنافسه في السوق. وأكدت إيما جونز، المديرة التنفيذية لشركة الوساطة “وين ذا بانك سايز نو”، أن هذه الخطوة تعكس توقعات بخفض سعر الفائدة الأساسي لبنك إنجلترا في أغسطس أو في وقت قريب بعد ذلك، ما قد يؤدي إلى استمرار انخفاض أسعار الفائدة على الرهون العقارية.

من جانبه، قال هنري جوردان، مدير قطاع المنازل في “ناشيونال وايد”، إن تخفيضات الأسعار الأخيرة، بما في ذلك إعادة تقديم الصفقة التي تقل عن 4 في المئة، تعزز من مكانة الجمعية كأحد أكثر المقرضين تنافسية في السوق. ويُذكر أن الحد الأدنى لحجم القرض على المنتجات ذات الرسوم البالغة 1,499 باوند هو 300,000 باوند، بينما سترفع الجمعية أسعار الفائدة بنسبة تصل إلى 0.15 في المئة على بعض منتجات التتبع لمدة سنتين.

المصدر: birminghammail


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:20 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm