العرب في بريطانيا | تحذير المسافرين من اضطرابات في مطار هيثرو في إب...

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

تحذير المسافرين من اضطرابات في مطار هيثرو في إبريل 2024

تحذير المسافرين من اضطرابات في مطار هيثرو في إبريل 2024
اية محمد March 2, 2024

وفقًا لصحيفة “برمنغهام ميل” قد ينسحب 600 ضابط من ضباط أمن الحدود في مطار هيثرو بسبب ظروف العمل الجديدة، وبدأ الاقتراع في اليوم الأول من مارس، ويستمر حتى الثاني والعشرين من مارس، ما يعني أنه قد يحدث إضراب خلال عطلة عيد الفصح المدرسية.

تحذير من اضطرابات في مطار هيثرو في إبريل 2024

تحذير المسافرين من اضطرابات في مطار هيثرو في إبريل 2024
المطار (Unsplash)

وفي هذا السياق، حذر فران هيثكوت، الأمين العام للنقابة البريطانية (PCS)، من أن عدم اتخاذ إجراءات بشأن مطالب الموظفين قد يجبرهم إما للعمل لساعات طويلة أو التخلي عن وظائفهم تمامًا.

وأوضح هيثكوت: “أعضاؤنا في مطار هيثرو يعارضون بشدة هذه الخطط الصارمة، حيث يمكن أن تجبر العمال على اختيار بين البقاء لفترات أطول في العمل أو فقد وظيفتهم، ما قد يضطر البعض إلى الالتحاق بنوبات عمل جديدة ومرهقة أو الرحيل بشكل نهائي.”

وأفادت (PCS) أن أعضاءها الذين يعملون في مجالات الهجرة وفحص جوازات السفر يشعرون بالغضب تجاه التغييرات المقترحة في أوقات الدوام وظروف العمل، والتي من المقرر تنفيذها في إبريل. وقد قاد رؤساء نقابة (Unite) حملة ضد هذه التغييرات الأخيرة في ظروف العمل.

مطار هيثرو يدافع عن قراراته

تحذير المسافرين من اضطرابات في مطار هيثرو في إبريل 2024
إضرابات مطار هيثرو (Unsplash)

وبدورها، انتقدت إدارة مطار هيثرو هذه التحركات، واعتبرتها “مهاجمة للعمال بغرض الربح الشخصي”. وأشار متحدث باسم نقابة (Unite) إلى أن هذه الخطط ستؤثر سلبًا على مصلحة العمال والمسافرين وشركات الطيران على حد سواء، معتبرًا أن الفائدة الوحيدة ستكون لأصحاب المطار الأثرياء.

وفي ردها على هذه الانتقادات، أكدت إدارة المطار أنها تعتزم إعادة هيكلة بعض إجراءاتها بالتعاون مع موردين خارجيين، مشيرة إلى أن هذا التغيير يأتي استنادًا إلى دروس مستفادة من جائحة كوفيد-19 وتعليقات الزبائن.

وختمت بالقول: “نحن نلتزم بتقديم خدمة ممتازة وموثوقة لعملائنا بشكل دائم، وسيساعدنا هذا التغيير في تحقيق ذلك، دون أن تتأثر وظائفنا أو خططنا للحفاظ على استمرارية تشغيل المطار بسلاسة خلال هذه الفترة.”

المصدر: birminghammail


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:37 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 12°C
clear sky
Humidity 79 %
Pressure 1009 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 6 mph
Clouds Clouds: 3%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm