العرب في بريطانيا | الحكومة البريطانية تدعو المواطنين للتوقف عن است...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

الحكومة البريطانية تدعو المواطنين للتوقف عن استخدام مجفف الشعر الكهربائي

🔹 الحكومة البريطانية تدعو المواطنين للتوقف عن استخدام مجفف الشعر الكهربائي
فريق التحرير July 16, 2022

أصدر مكتب سلامة المنتجات والمعايير الحكومي (OPSS) تحذيرًا للبريطانيين للتوقف عن استخدام فرشاة الشعر الساخنة ومجفف الشعر الكهربائي.

وحذر مكتب (OPSS) الجمهور من خطورة استخدام مجفف الشعر الكهربائي الذي يحمل العلامة التجارية “One Step model SM، حيث من المرجح أن تشتعل فيه النيران أثناء الاستخدام العادي. كان المنتج خاضعًا في البداية لتنبيه أمني رسمي في المملكة المتحدة في عام 2020. ومع ذلك، استمر المزودون ببيعه من خلال الأسواق عبر الإنترنت.

نتيجة لذلك ، يُطلب من الجمهور توخي مزيد من الحذر والتحقق من تصميم أي فرشاة شعر ساخنة في منزلهم الآنَ ، أسهل خطوة هي التحقق مما إذا كان اسم الشركة المصنعة وعنوانها على المنتج نفسه. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيجب على المستهلكين التوقف عن استخدامها على الفور والاتصال بالبائع.

 

تحذيرات من مجفف الشعر الكهربائي 

 الحكومة البريطانية تدعو المواطنين للتوقف عن استخدام مجفف الشعر الكهربائي
الحكومة البريطانية تدعو المواطنين للتوقف عن استخدام مجفف الشعر الكهربائي

أصدرت “او بي اس اس” (OPSS) هذا التحذير العاجل للجمهور بعد اختباراتها الخاصة للنماذج التي اشترتها من خلال الأسواق عبر الإنترنت في الأسابيع الأخيرة. إذ وُجد أن جميعها لم تكن مستوفية لمعايير الجودة، واشتعلت النيران في عدد كبير منها أثناء الاختبار. منذ إصدار التحذير في 9 تموز/يوليو، كشفت “او بي اس اس” عن أمثلة أخرى لهذا المنتج غير الآمن المعروض للبيع واتخذت إجراءات لإيقاف بيعه.

قال الرئيس التنفيذيّ لـ OPSS، غراهام راسل: “تقوم “او بي اس اس” بإصدار هذا التحذير الإضافيّ للجمهور لأنّنا نعتقد أنّ هناك خطرًا حقيقيًّا من هذه المنتجات التي ستسبب ضررًا جسيمًا إذا تمّ استخدامها. تعمل او بي اس اس على مدار الساعة لإزالة هذه المنتجات منذ أن تمّ التعرف عليها لأول مرة ولكنّ الأسماء التجارية المتعددة التي تُخفي وراءها هذه المنتجات تعني أنّنا بحاجة إلى توخي مزيدًا من الحذر”.

 

 

المصدر غوف يو كي


إقرأ أيضا

‎صالون تصفيف شعر في لندن يقدم لزبائنه وجبة بيتزا أثناء الحلاقة

كل ما تحتاج معرفته حول علامات الإصابة بضربة الشمس وطرق الوقاية منها

بريطانيّ يمتنع عن حلق شعره حتى يتمكن من جمع التبرعات اللازمة لسوريا والروهينغا