العرب في بريطانيا | تجمع الأطباء الفلسطينيين يسهم في تدريب أطباء في...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

تجمع الأطباء الفلسطينيين يسهم في تدريب أطباء في بريطانيا لإنقاذ الأرواح في غزة

جرّاح بريطاني يحث الأطباء على التحدث عن الإصابات "الفظيعة" في غزة
فريق التحرير February 2, 2024

في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة، يتطوع عدد من الأطباء للسفر إلى المنطقة لتقديم المساعدة الطبية الضرورية للمصابين.

ولكن قبل أن يواجهوا مخاطر الحرب، يقدم تجمع الأطباء الفلسطينيين بتنسيق من جمعية ديفيد نوت تدريبا متخصصا للمتطوعين في (الجراحة في المناطق الحربية) في جامعة بولتون في شمال غرب إنجلترا.

تجمع الأطباء الفلسطينيين يسهم في تدريب أطباء في بريطانيا لإنقاذ الأرواح في غزة
إسرائيل ترتكب جرائم حرب في قطاع غزة (Unsplash)

يدير هذا التدريب جمعية خيرية أسسها الدكتور ديفيد نو (David Nott)، وهو جراح ويلزي معروف بخبرته في العمل في مناطق الحرب حول العالم. يهدف التدريب إلى تزويد الطبيب بالمهارات اللازمة للتعامل مع مجموعة متنوعة من الإصابات الناجمة عن الرصاص والقنابل والانفجارات، وكيفية إدارتها في ظروف صعبة ومحدودة.

ومن بين المشاركين في التدريب الدكتور إسرار حق (Israar Haq)، وهو جراح من برمنغهام قال إنه يشعر بالتزام أخلاقي لمساعدة الشعب الفلسطيني.

ويستخدم المدربون في التدريب دمية تدريبية متطورة تسمى هيستون ، والتي تحاكي الجروح الحربية الشائعة وتسمح للأطباء بممارسة التقنيات الجراحية الأساسية. وقال تيم لو، المدير التنفيذي للعمليات في مؤسسة ديفيد نوت، إن الهدف من التدريب هو “تهيئة الأطباء للتعامل مع التجارب العصيبة التي سيواجهونها في غزة”.

تجمع الأطباء الفلسطينيين يسهم في تدريب أطباء في بريطانيا لإنقاذ الأرواح في غزة
قطاع غزة المدمر جراء الغارات الإسرائيلية (Unsplash)

وبعد انتهاء التدريب، يخطط الأطباء للسفر إلى فلسطين من خلال منظمات إنسانية مثل أطباء بلا حدود ، والتي توفر الدعم اللوجستي والأمني لهم.

وقال الدكتور هيرون فيرناندو ، وهو طبيب من غلاسكو ، إنه مستعد للمخاطرة بحياته من أجل مساعدة الآخرين. وقال: “أعرف زملاء لي ذهبوا إلى غزة وقُتلوا وهم يساعدون الآخرين. هذا هو الثمن الذي علينا دفعه، لكنني مستعد لدفع هذا الثمن”.

ويأمل أطباء بريطانيا أن يساهموا في إنقاذ الأرواح في غزة، والتي تشهد مستويات عالية من العنف والدمار منذ بدء العدوان الإسرائيلي في أكتوبر.

وفقا لأحدث البيانات، فقد استشهد في قطاع غزة أكثر من 26700 فلسطيني جراء العدوان الغاشم، وأصيب الآلاف بجروح خطيرة. ويعاني النظام الصحي في غزة من نقص حاد في الموارد والمعدات والأدوية، ما يزيد من تحديات الأطباء في تقديم الرعاية الصحية الكافية للمرضى.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:33 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm