العرب في بريطانيا | تجربة السفر بالقطار من لندن إلى أنطاليا في تركيا

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

تجربة السفر بالقطار من لندن إلى أنطاليا في تركيا

تجربة السفر بالقطار من لندن إلى أنطاليا في تركيا
فريق التحرير July 12, 2022

لن تصدق المدينة الأوروبية الرائعة التي يمكنك الوصول إليها بالقطار عبر السفر بالقطار من لندن إلى أنطاليا والأسعار مذهلة إذا كنت في عطلتك تبحث عن الطعام الجيّد، أو كان ذلك على الأقل عاملًا رئيسًا عندما يتعلق الأمر باختيار وجهة، فلا شك أنك ستجد أكثر الأماكن الملائمة للمحفظة. لذا إذا كنت تبحث عن شيء من الإلهام لقضاء إجازة تفي بالغرض فيما يتعلق بالطعام فلا تنظر إلى أبعد من تركيا.

 تجربة السفر بالقطار من لندن إلى أنطاليا في تركيا
تجربة السفر بالقطار من لندن إلى أنطاليا في تركيا

تأتي مدينة أنطاليا التركية في المرتبة الرابعة من حيث أرخص مدينة في العالم (وهي الأقرب إلى شواطئنا)، إلى جانب أغرة في الهند. كل ما يحتاجه الجمهور عندما يتعلق الأمر بالحياة الليلية والمطاعم والسلامة في جميع أنحاء العالم. انظروا أيضًا إلى المدن التي تحتوي على أرخص المطاعم، وتحديدًا متوسط تكلفة الوجبة لشخصين (يشمل ذلك: المقبلات، والوجبات الرئيسة، والحلويات). وجبة لشخصين في هذا المكان ستدفع مقابلها في المتوسط 22.30 دولارًا (18.39 باوند).

ستجد مطعمًا يلائم شهية الجميع؛ بدءًا من المأكولات البحرية إلى البرغر ومطاعم شرائح اللحم.مانجو برجر آند كوفي هو أفضل مطعم لتلبية احتياجاتك من الوجبات السريعة. فكِّر في البرغر والسندويشات والتاكو والسلطات وكل ما يتعلق بالقهوة التركية.

 

شواطئ أنطاليا و طقسها الرائع 

تجربة السفر بالقطار من لندن إلى أنطاليا في تركيا
تجربة السفر بالقطار من لندن إلى أنطاليا في تركيا

أصبحت أنطاليا وجهة شهيرة على مدى السنوات الماضية؛ فقد جذبت نحو 14 مليون شخص إلى المدينة في عام 2019، وشهدت المنطقة أيضًا زيادة في مشتري المنازل الأجانب، وتأتي في المرتبة الثانية من حيث أكثر أسواق الإسكان ازدحامًا في تركيا.

عامل جذب السياح الأساسي إلى أنطاليا هو طقسها الرائع، إذ إنها تضم بعضًا من أفضل المناخات في تركيا. وتحصل المنطقة على ما معدله 300 يوم من أشعة الشمس في السنة، لذلك فهي المكان المثالي لقضاء عطلة صيفية شديدة الحرارة أو إجازة شتوية معتدلة. لا تنسَي جلب كريم الوقاية من الشمس!

تقع مقاطعة أنطاليا على ساحل البحر الأبيض المتوسط التركي، وتغطي 600 كيلومتر من السواحل مع مساحات شاسعة من الشواطئ والخلجان الخفية والخلجان المنعزلة. يجب ألا تختفي هذه الميزات المائية فنحن لا نستطيع سرد كل واحدة منها على حدة! يقع شاطئ كويالتي (Koyaalti) غرب المدينة، ويمكنك الوصول إليه عبر الترام الخاص به.

ويحتوي هذا الشاطئ على أميال من الرمال والألواح الخشبية. وتُشكِّل خلفية جبال طوروس والمنحدرات على طرفيها مشهدًا خلابًا لقضاء يوم من السباحة والاستحمام الشمسي. حصل الشاطئ أيضًا على جوائز اختيار المسافرين من “تريب أدفايزر”، ويوجد شلالان يُنصَح بالتوجه إليهما، وهما شلالا دودن العلوي والسفلي داخل مدينة أنطاليا.

شلال دودن السفلي هو شلال مذهل يحدث عندما ينسكب نهر دودن من منحدرات مدينة أنطاليا في البحر، في حين أن شلال أبر دودن يُعَد سلسلة من الشلالات الصغيرة في حديقة بلدية هادئة. فازت هذه المعالم الطبيعية أيضًا بجائزة “ترافل تشويس” هذا العام. فإذا كنت من محبي التاريخ الذين يحبون الوصول إلى الأنقاض، فإن مدينة بيرج القديمة ومتنزهات ترميسوس الوطنية يعرضان تراث المنطقة ليراه الجميع. ادخل مدينة بيرج عن طريق قوس البوابة الرومانية لتستقبل المدرج والبوابة الهلنستية وبقايا سور المدينة المزخرفة بشكل مذهل.

إذا كنت تبحث عن طعم المدينة، فهناك كثير من المعالم السياحية والمتاحف المتخصصة والأحياء المثالية للتجول فيها. تأكد من التوقف عند “أنطاليا بازار” أيضًا لجميع احتياجاتك التذكارية.

 

كيفية الوصول إلى هناك

تجربة السفر بالقطار من لندن إلى أنطاليا في تركيا
تجربة السفر بالقطار من لندن إلى أنطاليا في تركيا

وسيلة النقل الواضحة للوصول من لندن إلى أنطاليا هي الطيران. يمكنك الحصول على رحلة مباشرة إلى المدينة من جميع مطارات لندن الرئيسة.وأما إذا كنت تريد التمسك بوسائل النقل العام ولا تريد أن تنقل نفسك إلى المطار، فيمكن الوصول إلى أنطاليا من المدينة بالقطار. هناك طريقان يبدآن من لندن، ويمران عبر أوروبا إلى الساحل التركي.

الطرق المتاحة هي: لندن – باريس – ميونيخ – بودابست – بوخارست – إسطنبول – أنطاليا. أو: لندن – باريس – زيورخ – بودابست – بلغراد – صوفيا – إسطنبول – أنطاليا.

إذا كنت ترغب في مزيد من المغامرة فسوف يستغرق الأمر نحو 40 ساعة من القيادة هناك.

 

المصدر ماي لندن 


كيف جذب سوق السياحة الحلال في تركيا مسلمي بريطانيا؟

إسطنبول ضمن أسعد 10 مدن في العالم في 2022

لماذا غيّرت تركيا طريقة كتابة اسمها بالإنجليزية؟

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:21 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm