العرب في بريطانيا | تجدد المخاوف على صحة الملكة إليزابيث عقب اعتذار...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

تجدد المخاوف على صحة الملكة إليزابيث عقب اعتذارها عن حضور اجتماعات رسمية

صحة الملكة إليزابيث
فريق التحرير August 10, 2022

أثيرت مخاوف جديدة بشأن صحة الملكة إليزابيث بعد إلغاء مراسيم الاستقبال التقليدية في قلعة بالمورال.

وكان من المقرر أن تحضر الملكة البالغة من العمر 96 عامًا حفل الاستقبال في القلعة الاسكتلندية يوم الإثنين قبل أن يتغير البرنامج إلى إقامة حفل صغير فقط.

وبغض النظر عن فترة الجائحة، كانت هذه المرة الأولى منذ عقود التي لم تستقبل فيها الملكة المهنئين عند بوابات قلعة بالمورال بمناسبة بداية إجازتها السنوية.

 

صحة الملكة إليزابيث تثير القلق من جديد

people walking on green grass field near brown concrete building under white clouds during daytime
تجدد المخاوف على صحة الملكة إليزابيث عقب اعتذارها عن حفل استقبال قلعة بالمورال (آنسبلاش)

 

قال مصدر ملكيّ إنّ صحة الملكة إليزابيث منعتها من الاستمتاع بتقليد مراسيم الاستقبال في بالمورال حيث اعتادت على تحية حشود المواطنين الذين يتوافدون على القلعة لرؤيتها.

“إنّها خيبة أمل كبيرة لأنّ الحفل لن يتم بشكله التقليديّ.”

هذا وأشارت مصادر أخرى إلى أنّ إلغاء حفل الاستقبال، الذي عادة ما يكون موسومًا بتفقد الملكة حرس الشرف الملكيّ من سرية بالاكلافا والفوج الملكيّ في اسكتلندا، يوحي بأشياء قادمة.

وتبعًا لذلك تحرك قصر باكنغهام لتهدئة المخاوف بشأن صحة الملكة مؤكدًا أنّ الحفل الصغير الخاص الذي لن تغطيه وسائل الإعلام يتماشى مع صحة الملكة وراحتها.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الملكة إليزابيث ظهرت في حدثين رئيسين خلال احتفالاتها باليوبيل البلاتينيّ في يونيو بما في ذلك احتفال استعراض الراية (Trooping the Colour).

كما انضمت إلى ورثتها الثلاثة: الأمراء تشارلز وويليام وجورج، على شرفة قصر باكنغهام لإغلاق الاحتفالات. ولكنّها اضطرت إلى التغيب عن أحداث أخرى شملت خدمة عيد الشكر في كاتدرائية القديس سانت بول وديربي إبسوم بسبب متاعب صحية.

من جهة أخرى أكدت مصادر ملكية أنّ الملكة ستقطع إجازتها للعودة إلى إنجلترا للاجتماع بوزرائها لتشكيل الحكومة الجديدة عند مغادرة بوريس جونسون في 6 سبتمبر.

ويتوقع أيضًا أن تكون رحلة العودة إلى إنجلترا فرصة لحضور ألعاب هايلاند في 3 سبتمبر والتي لم تفوتها الملكة أبدًا خلال فترة حكمها.

 

المصدر: Daily Record  


اقرأ المزيد: 

كيف كسرت الملكة إليزابيث تقليدا تجاوز القرن من أجل الأمير ويليام؟

الملكة إليزابيث تصبح ثاني أطول الملوك حكما في التاريخ

مساعد الملكة إليزابيث وقصة السياح الذين لم يتعرفوا عليها!