العرب في بريطانيا | من المدعوون لحفل تتويج الملك تشارلز؟ - العرب في...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

من المدعوون لحفل تتويج الملك تشارلز؟

كيف يمكنك مشاهدة مراسم تتويج الملك تشارلز؟
فريق التحرير May 4, 2023

قبِل أكثر من 100 رئيس دولة الدعوات التي وجهها قصر باكينجهام لحضور مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، وضمت قائمة الحضور زُهاء 23000 شخصية من برلمانيين بريطانيين ومشاهير وعدد كبير من ممثلي المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية.

رؤساء دول وشخصيات مؤثرة في حفل تتويج الملك تشارلز

تعرف على أبرز الشخصيات التي ستحضر حفل تويج الملك تشارلز؟
تعرف على أبرز الشخصيات التي ستحضر حفل تتويج الملك تشارلز؟

وستمثل جيل بايدن زوجها الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي لن يتمكن من حضور الحفل، كما سيحضر مراسم التتويج الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في حين سترسل ألمانيا وإيطاليا ممثليهما في الاحتفالات الرسمية فرانكفالتر شتاينماير وسيرجيو ماتاريلاد؛ نيابة عن المستشار الألماني أولاف شولتس ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني.

وعلى الرغم من عدم صدور قائمة الضيوف الرسمية بعد، فمن المتوقع دعوة رؤساء وزراء دول الكومنولث الخمسة عشر، ويشمل ذلك: رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز ورئيس الوزراء النيوزيلندي كريس هيبكينز ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

كما قبِل رئيس وزراء باكستان دعوة قصر باكينجهام، ومن المتوقع حضور نائب الرئيس الصيني هان تشنغ، ما أثار صدمة حزب المحافظين؛ بسبب دور تشنغ في حملة القمع التي استهدفت المتظاهرين في هونغ كونغ.

هذا ولم تتلقَّ إيران دعوة لحضور مراسم تتويج الملك على الرغم من تلقيها دعوة لحضور مراسم جنازة الملكة! حيث استُبعِدت إيران وروسيا وبيلاروسيا وميانمار وأفغانستان وسوريا وفنزويلا من قائمة الضيوف المدعويين، وقالت مصادر مطلعة: وُجِّهت دعوات للبعثات الدبلوماسية في كل من نيكاراغوا وكوريا الشمالية.

ومن بين العائلات الأوروبية المالكة سيحضر ملك هولندا ويليام ألكساندر وزوجته الملكة ماكسيما، إلى جانب ملك بلجيكا فيليب وزوجته والملكة ماتيلد، وملك السويد كارل السادس عشر غوستاف والأميرة فيكتوريا ولية عهده، إضافة إلى ملك بوتان وزوجته (مملكة بوتان هي بلد غير ساحلي في جنوب آسيا).

رئيس  الوزراء سيلقي كلمة خلال مراسم الحفل 

ريشي سوناك
رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك من بين أبرز الحاضرين في مراسم تتويج الملك

وأكد كل من أمير وأميرة موناكو ألبرت وتشارلين نيتهما حضور المراسم، كما سيمثل ولي عهد اليابان الإمبراطور ناروهيتو في الحفل.

ومن بين المسؤولين البريطانيين المدعوين لحضور المراسم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الذي سيلقي كلمة خلال المناسبة، ومن المتوقع دعوة رؤساء الوزراء السابقين، وحضور زعيم المعارضة كير ستارمر، لكن سيُدعى عدد أقل من الحاضرين مقارنة بمراسم تتويج الملكة إليزابيث التي جرت عام 1953؛ بسبب ضيق المكان، وستُختَار أسماؤهم عن طريق القرعة.

كما تلقى الوزير الأول الاسكتلندي حمزة يوسف دعوة لحضور مراسم تتويج الملك، إلى جانب رئيسة الحزب الوطني الأيرلندي ميشيل أونيل.

ومن الضيوف المشاهير مُقدِّما البرامج التلفزيونية أنتوني ماكبارلتين وديكلان دونلي، والمغني والملحن الأمريكي ليونيل ريتشي، ورئيس تحرير مجلة (vogue) البريطانية إدوارد إنينفول، ومدير متاجر (Repair Shop) جاي بليدر.

دوق ساسكس سيحضر حفل التتويج دون زوجته

هاري وميغان
غياب ميغن ماركل عن حفل التتويج الملكي

وسيحضر مراسم تتويج الملك أكثر من 850 شخصية من ممثلي المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية من جميع أنحاء بريطانيا، ويشمل ذلك أكثر من 450 شخصًا حاصلين على وسام الإمبراطورية البريطانية تقديرا لإنجازاتهم.

ومن العائلة المالكة سيحضر كل من أمير وأميرة ويلز وأبنائهما، كما سيحضر دوق ساسكس الأمير هاري دون أن يكون له أي دور في المراسم، ولن تحضر زوجته ميغان ماركل التي ستبقى في كاليفورنيا، كما تلقى دوق يورك الأمير أندرو دعوة لحضور المراسم، لكن زوجته لم تتلقَّ أي دعوة.

هذا وستحضر عائلة الملكة القرينة مراسم التتويج، ويشمل ذلك: ابنها توم باركر بولز وابنتها لورا لوبيز وزوجها السابق أندرو باركر بولز.

المصدر: الغارديان 


 

اقرأ أيضاً : 

‏ساعات عمل متاجر السوبر ماركت في بريطانيا خلال العطلة الرسمية بمناسبة تتويج الملك تشارلز

ما مدى شعبية النظام الملكي في بريطانيا بين يدي تتويج الملك تشارلز

تفاصيل احتفالات تتويج الملك تشارلز في 6-8 مايو 2023

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.