العرب في بريطانيا | هل تؤثر الإضرابات على عطلة عيد الفطر 2024 في بر...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

هل تؤثر الإضرابات على عطلة عيد الفطر 2024 في بريطانيا؟

الخارجية البريطانية: احذروا السفر إلى هذه الدولة العربية
اية محمد April 10, 2024

مع استعداد البريطانيين للاحتفال بعيد الفطر في عطلة نهاية الأسبوع، يتساءل كثيرون عن مدى سلاسة حركة النقل.

إضرابات موظفي القطارات التابعين لنقابة (Aslef) كانت لتسبب فوضى كبيرة في حركة التنقل في لندن وغيرها، لكن النقابة قد أعلنت عن إلغاء الإضراب مؤخرا.

من جهة أخرى، حُذر الراغبون بالسفر في عطلة نهاية الأسبوع من إضرابات حرس الحدود في مطار هيثرو.

إذ أعلنت نقابة PCS عن إضراب مقرر لمدة أربعة أيام، من 11 إلى 14 أبريل، ما يمكن أن يؤثر على خدمات المطار حيث يفحص الموظفون جوازات السفر وينظمون إجراءات الهجرة.

هل تؤثر الإضرابات على عطلة عيد الفطر 2024 في بريطانيا؟

القطارات في بريطانيا
مواعيد إضراب القطارات في بريطانيا (Unsplash)

ووفقًا لبيانات النقابة، فإن نسبة 90 في المئة من أعضائها صوتوا لصالح الإضراب، معبرين عن استيائهم من المقترحات الجديدة للموظفين، التي تحذر من فقدان وظائف يصل عددها إلى 250 وظيفة في مطار غرب لندن بحلول نهاية الشهر المقبل.

وقد أكد فران هيثكوت، الأمين العام لنقابة PCS، على عدم رضا الموظفين عن المقترحات الحالية، ووصفها بأنها “مهزلة”، ما يجعل الإضراب خطوة حتمية إذا لم تُسحب هذه المقترحات من قِبل الحكومة خلال الأيام القادمة.

ومع استمرار التوترات والقلق بشأن تأثير الإضراب على رحلات السفر، ينتظر المسافرون والسياح بحذر تطورات الوضع، مع التمنيات بالوصول إلى حل سريع لتجنب الاضرابات المحتملة.

وعبر بعض الأعضاء عن حزنهم البالغ لتحول حرس الحدود إلى ما يصفونه بأنه “غير مهني وغير إنساني”. ويؤكدون أن القرارات الجديدة ليست حلا صحيحاً لمواجهة احتياجات الموظفين، خاصةً وأن دورهم، كما تقول الحكومة، أمر بالغ الأهمية لأمن البلاد.

وفي هذا السياق، أعرب متحدث باسم وزارة الداخلية عن خيبة أملهم جراء قرار النقابة بالإضراب، مؤكداً أن الحفاظ على سلامة حدود البلاد يظل من أولوياتهم القصوى. وأكدوا أنهم وضعوا خططاً قوية لتجنب الإضراب، مع التزامهم بتوظيف الموظفين اللازمين لخدمة الزبائن خلال عطلة عيد الفطر. وأكد المتحدثون على ثقتهم في فاعلية خططهم في التخفيف من تأثير هذا الإضراب على حركة السفر، داعين الركاب إلى البقاء على اطلاع بأحدث التعليمات من شركات النقل قبل السفر.

 

المصدر: سكاي نيوز


اقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:59 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm