العرب في بريطانيا | زيادة تكلفة تأمين السيارات في بريطانيا نحو 20% ...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

زيادة تكلفة تأمين السيارات في بريطانيا نحو 20% عن 2022

السيارات في بريطانيا
فريق التحرير August 12, 2023

أظهرت دراسة حديثة أن سائقي السيارات في بريطانيا يواجهون زيادة كبيرة في تكلفة تأمين سياراتهم، حيث يدفعون أكثر من أي وقت مضى.

وتبرر شركات التأمين بأن التضخم والارتفاع الكبير في تكاليف إصلاح المركبات هما السبب الرئيس وراء هذه الزيادة.

تأمين السيارات في بريطانيا

السيارات في بريطانيا
ارتفاع تكاليف تأمين السيارات في بريطانيا (Unsplash)

 

وأشار تحليل لـ 28 مليون بوليصة تأمين إلى أن متوسط القسط المدفوع خلال ثلاثة أشهر مضت حتى نهاية حزيران/ يونيو من هذا العام وصل إلى 511 باوند، ما يمثل زيادة قدرها 21 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

في هذا السياق، استنكر بعض سائقي السيارات بعض عروض التأمين على السيارات الحالية، وأشاروا إلى أنها قد تجاوزت ثلاثة أضعاف الزيادة التي حدثت خلال العام السابق.

وأكدت رابطة شركات التأمين البريطانية (ABI) أن الضغوط المستمرة على التكاليف هي التي تقف وراء هذه الزيادات التاريخية في تكلفة التأمين.

وأفادت بأن الشركات دفعت مبلغًا قدره 2.4 مليار باوند لتغطية مطالبات التأمين على السيارات خلال الربع الأول من هذا العام، ما يمثل زيادة نسبتها 14 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وأوضحت أن تكاليف إصلاح المركبات ارتفعت بنسبة 33 في المئة إلى 1.5 مليار باوند خلال هذا العام.

زيادة التكاليف

السيارات في بريطانيا
كم تبلغ تكلفة تأمين السيارات في بريطانيا؟ (Unsplash)

 

ورصدت رابطة شركات التأمين البريطانية (ABI) زيادة تكاليف إصلاح السيارات بنسبة قاربت النصف (40 في المئة) بين حزيران/ يونيو 2022 وكانون الثاني/ يناير 2023، في ظل ارتفاع قطع الغيار بنسبة تصل إلى 21 في المئة.

بالنسبة للسائقين الذين يجددون تأمينهم، ارتفع متوسط قيمة البوليصات بمقدار 36 باوند خلال الشهور الماضية؛ لتصل إلى 471 باوند، بينما زاد متوسط المبلغ الذي يدفعه الأشخاص للحصول على بوليصة تأمين جديدة بمقدار 21 باوند ليصل إلى 566 باوند.

وقالت رابطة شركات التأمين البريطانية (ABI) إن هذا التفاوت يعكس “اختلاف معدل المخاطر بين العملاء الجدد والعملاء السابقين الذين يجددون تأمينهم”، موضحة أن العملاء الجدد قد يكونون سائقين شبانًا وذوي خبرة أقل.

وتعليقًا على هذه الزيادات الكبيرة، أكدت مجموعة المستهلكين على موقع (Which?) أن هذه الزيادات تأتي في وقت غير مناسب للمستهلكين الذين يعانون بالفعل من ضغوط التكاليف في العديد من المجالات الأخرى.

وأشارت المجموعة إلى أن شركات التأمين ستكون مطالبة بتقديم تفسيرات مقنعة لهذه الزيادات، لإرساء مبدأ الشفافية وتقديم خدمة عادلة للعملاء.

في هذا الإطار تجدر الإشارة إلى أن تقريرًا آخر نُشِرَ في حزيران/ يونيو من العام الماضي أكد أن عام 2022 كان أسوأ عام أداء في سوق التأمين على السيارات في المملكة المتحدة منذ عقد من الزمان.

وأظهر التقرير أنه مقابل كل باوند تُحصّله شركات التأمين من الأقساط، تدفع 1.10 باوند لتكاليف الإصلاح.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

13 عادة مخالفة للقانون يرتكبها سائقو السيارات في بريطانيا قد لا تعرفها

تحذير من طريقة احتيال جديدة تستهدف مواقف السيارات في بريطانيا

كيف يمكن تقليل تكاليف تأمين السيارات في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:30 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm