العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا: رواد تويتر يطالبون رئيس مجلس إدا...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

ترند بريطانيا: رواد تويتر يطالبون رئيس مجلس إدارة بي بي سي بالاستقالة

ترند بريطانيا: رواد تويتر يطالبون رئيس مجلس إدارة بي بي سي بالاستقالة
فريق التحرير March 13, 2023

يتحدى رئيس هيئة الإذاعة البريطانية الدعوات التي تطالبه بالاستقالة من منصبه، وينتقد رواد منصة تويتر رئيس بي بي سي في طريقة تعامله مع الأزمة الأخيرة. أضف إلى ذلك أن علاقاته الوثيقة بالحكومة وتسهيلاته التي قدمها لبوريس جونسون من أجل الحصول على قرض كبير خلال فترة رئاسته للحكومة، جعلته في ورطة كبرى.

 

دعوات بإقالة رئيس مجلس إدارة بي بي سي

غاري لينكر
تواجه هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي ضغوطًا في ظل أزمة غاري لينكر

 

وقد تعرض ريتشارد شارب لانتقادات لاذعة من الناس بعد أن كشفت التحقيقات عن مساعدته لبوريس جونسون في الحصول على قرض بقيمة 800 مليون باوند، من أجل تعيينه رئيسًا لهيئة الإذاعة البريطانية. وبعد خلافه مع غاري لينكر بدأت الانتقادات الموجهة إليه تزداد شيئًا فشيئًا، وبدأ الناس يطالبونه بالتنحي عن منصبه؛ بسبب مخاوف من مصداقيته وسوء إدارته.

وفي هذا السياق دعا الصحفي بول جونسون ريتشارد شارب على تويتر للخروج إلى العلن و”الرد على الذين ينتقدون حياديته ويتهمونه بالتبرع لحزب المحافظين”.

وركز الناس على أهمية مصداقية هيئة الإذاعة البريطانية، وأنها “تحتاج الآن إلى استعادة هذه المصداقية ولا يتحقق ذلك إلا بدءًا من القمة”. وقالوا: “من المفترض أن يحافظ رئيس هيئة الإذاعة البريطانية على استقلالها”. ورأوا “أن ريتشارد شارب لم يفعل ذلك ولن يتمكن من فعله. ومن ثَمّ يتحتَّم عليه الآن أن يستقيل”.

 

كما شارك نواب برلمانيون آراءهم في هذا الموضوع، حيث قالت النائبة البرلمانية عن حزب العمال زارة سلطانة في تغريدة لها: “إنه الوقت الأمثل لمعرفة أن رئيس هيئة الإذاعة البريطانية هو ريتشارد شارب، وأنه شخص تبرع بمبلغ 400 ألف باوند لحزب المحافظين، وساعد بوريس جونسون في الحصول على قرض بقيمة 800 ألف باوند”. وأكدت أهمية أخذ ذلك بعين الاعتبار عند الحديث عن حيادية بي بي سي!

 

في حين سلط الفنان والناشط على وسائل التواصل الاجتماعي لوكي الضوء على حقيقة أن “ريتشارد شارب تبرع بمبلغ 400 ألف باوند لحزب المحافظين”.

 

وأشار النائب عن حزب العمال ريتشارد بيرجيون إلى المسألة نفسها، وكتب على تويتر: “مصداقية بي بي سي وصلت إلى الحضيض في الساعات الأربع والعشرين الماضية. ولإعادة بناء هذه المصداقية، يجب دون أدنى شك إعادة غاري لينكر إلى وظيفته في تقديم برنامج مباراة اليوم. ويجب على بي بي سي أن تخطو خطوة كبرى بإقالة رئيس هيئة الإذاعة البريطانية ريتشارد شارب، الذي تبرع بمبلغ 400 ألف باوند للمحافظين”.

 

هذا ووجَّه الناس سيلًا من الانتقادات لريتشارد شارب. وشارك صانع المحتوى أليستر كامبل قائلًا: “أشعر أن ريتشارد شارب يُظهِر لنا افتقاره التام إلى الوعي واحترام الذات وفهم ما تعنيه الخدمة العامة لجونسون وبقية العصابة اليمينية!”.

 


اقرأ أيضا 

دعوات لاستقالة رئيس بي بي سي بعد توقيف غاري لينكر

بريطانيا: التضامن مع غاري لينكر قد يطيح برؤوس في بي بي سي والحكومة

تعليق عمل غاري لينكر كمقدم بي بي سي لانتقاده سياسات التضييق على اللاجئين