العرب في بريطانيا | بيلا حديد تتهم إنستغرام بالتحيز ضد منشوراتها عن...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

بيلا حديد تتهم إنستغرام بالتحيز ضد منشوراتها عن فلسطين

حديد
فريق التحرير April 17, 2022

اتهمت عارضة الأزياء بيلا حديد إنستغرام بالتحيز ضد سلسلة منشوراتها الأخيرة عن فلسطين ما تسبب في حظرها من النشر لاحقًا. وكتبت حديد، الهولندية الفلسطينية، عن تجربتها المتعلقة بتلقي تحذيرات من الموقع كلّما نشرت قصصًا أو محتوى يتعلّق بفلسطين على انستغرام.

 

وشاركت بيلا صورة مقربة لعينها على قصص إنستغرام وكتبت: “لقد منعني إنستغرام من النشر على حسابي كلّما تعلق الأمر بفلسطين.”

 

 

وقالت: “عندما أنشر على إنستغرام عن فلسطين تُحجب قصصي على الفور ويتناقص عدد مشاهديها نحو مليون متابع أقل من مشاهدة القصص الأخرى.”

 

وتعتبر بيلا حديد من أكثر المشاهير شعبية على إنستغرام مع أكثر من 51 مليون متابع وقت نشر قصصها. وقد نشرت أيضًا صور محاولاتها الفاشلة لنشر قصصها موضحة: “لقد مضت ساعتان إلى الآن ولم يُسمح لي بالنشر.”

 

https://twitter.com/supportpalesti9/status/1515096441391398918?s=20&t=wtlEZMVgSWQWA32liVCcJA

 

وجاء حجب قصص حديد وحظرها على إنستغرام في أعقاب إدانتها لسلسلة الاعتقالات وأعمال العنف التي تمارسها القوات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في شهر رمضان الفضيل ، خاصة بعد إصابة 150 فلسطينيًّا إثر دخول قوات مكافحة الشغب الإسرائيلية المسجد القبلي.

 

وقال الهلال الأحمر الفلسطينيّ على تويتر إنَّ القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص المطاطيّ والقنابل الصوتية على المصلين الذين تعرضوا كذلك للضرب.

 

تأييد القضية الفلسطينية ليس جديدا على بيلا حديد

 

https://www.instagram.com/p/CO5xUKDtSeO/?utm_source=ig_web_button_share_sheet

 

ومن جهة أخرى، تعرضت مقاطع الفيديو والمنشورات على حساب حديد إلى الحجب مع وضع اختيار المشاهدة من عدمها للمتابعين لأنَّها محتوى “حساس” حسب سياسة المنصة.

 

ولم يكن دعم بيلا وأختها جيجي حديد لفلسطين سواء كان دعمًا شخصيًّا أو على وسائل التواصل الاجتماعيّ جديدًا. حيث شوهدت بيلا في العديد من الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين على مرّ السنين، بما في ذلك احتجاج لندن عام 2017 حاملة علم فلسطين الحرة و في احتجاج آخر العام الماضي في نيويورك.

 

المصدر: marie claire  


اقرأ أيضا: 

الأمريكية من أصل فلسطيني بيلا حديد تلفت الانتباه لمعاناة المحجبات في عدة دول 

ناشطون متضامنون مع فلسطين في بريطانيا يغلقون مصنعا إسرائيليا للأسلحة لعدة ساعات! 

بلفاست تحتضن أطول علم فلسطيني على الجبل الأسود في ذكرى يوم الأرض