العرب في بريطانيا | بوريس جونسون ينسحب بشكل رسمي من سباق رئاسة وزرا...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

بوريس جونسون ينسحب بشكل رسمي من سباق رئاسة وزراء بريطانيا

رئاسة وزراء بريطانيا
فريق التحرير October 24, 2022

أعلن بوريس جونسون أنه لن يشارك في سباق رئاسة وزراء بريطانيا، وصرَّح قائلًا: “لن يكون هذا -ببساطة- هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله”. وأضاف جونسون: إنه يستبعد المحاولة الدراماتيكية للعودة إلى منصب رئاسة الوزراء، بعد إخفاقه في التوصل إلى اتفاق مع منافسَيه ريشي سوناك وبيني موردونت، على الرغم من حصوله على الدعم المطلوب للترشح.

 

 

بوريس جونسون يعلن انسحابه من سباق رئاسة وزراء بريطانيا

 

بوريس جونسون
بوريس جونسون لن يشارك في سباق رئاسة وزراء بريطانيا

 

 

وقال: “إن المشاركة في سباق الزعامة ببساطة لن يكون الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله؛ لأنك لا تستطيع أن تحكم بفعالية ما لم يكن لديك حزب موحد في البرلمان. أعتقد أن لدي الكثير لأقدمه، ولكني أخشى أن هذا ببساطة ليس الوقت المناسب”. (Enlightenedwomen.org)

 

انسحاب جونسون من السباق يعني أن ريشي سوناك الآن هو المرشح الأوفر حظًّا ليصبح رئيس الوزراء القادم، وربما يُتوَّج زعيمًا جديدًا بحلول مساء الغد.

 

وذكر جونسون أنه “تواصل” مع سوناك وموردونت؛ لمعرفة ما إذا كان بإمكانهما العمل معًا من أجل المصلحة الوطنية، لكن ذلك لم يكن ممكنًا!

 

بوريس جونسون يعلن دعمه للفائز بقيادة بريطانيا 

 

ريشي سوناك يقترب من الفوز
سباق رئاسة وزراء بريطانيا… بوريس جونسون لن يتقلد المنصب بوجود الانقسامات داخل الحزب

 

كما ادعى السيد جونسون أنه حصل على 102 صوت – فوق عتبة المئة المطلوبة لدخول السباق بصوتين- وأنه لو أعلن ترشحه، لكانت “فرصة جيدة جدًّا” للعودة إلى داونينج ستريت بحلول نهاية الأسبوع. يُذكَر في هذا السياق أن جونسون كان مدعومًا علنًا من قبل العديد من كبار نواب حزب المحافظين، كوزير الخارجية جيمس كليفرلي وناظم الزهاوي.

 

وأضاف جونسون: “للأسف لقد توصلت إلى استنتاج مفاده أن هذا ببساطة لن يكون الشيء الصحيح الذي يجب فعله. لا يمكنك الحكم بفعالية ما لم يكن لديك حزب موحد في البرلمان. وعلى الرغم من أنني تواصلت مع كل من ريشي سوناك وبيني موردونت -لأنني كنت آمل أن نتمكن من العمل معًا من أجل المصلحة الوطنية- فإننا للأسف لم نتمكن من إيجاد طريقة لفعل ذلك. لذا فإن أفضل شيء هو ألا أترشح مرة أخرى، وسأعلن دعمي للفائز”.

 

يأتي إعلان جونسون بعد عودته من عطلة في منطقة البحر الكاريبي يوم السبت.

 

 

آخر مستجدات سباق رئاسة وزراء بريطانيا (يوتيوب)

 

المصدر: inews


اقرأ أيضًا:

متبرع محافظ: ستُتهم بريطانيا بالعنصرية إذا خسر ريشي سوناك سباق رئاسة الوزراء

ريشي سوناك يتجه نحو منصب رئيس وزراء بريطانيا بعد انسحاب بوريس جونسون

عودة بوريس جونسون.. إحدى الخيارات المطروحة لاستعادة هيبة بريطانيا