العرب في بريطانيا | جمعية خيرية في اسكتلندا تجمع المال لبناء ملاجئ ...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

جمعية خيرية في اسكتلندا تجمع المال لبناء ملاجئ للمتضررين من الزلازل في سوريا

المتضررين من الزلازل
فريق التحرير February 22, 2023

تعمل جمعية خيرية في اسكتلندا على قدم وساق لجمع المال للمتضررين من الزلازل في سوريا.

وتستهدف الجمعية المسماة (Aid4All) الواقعة في شارع بيكر بستيرلنغ بناء الملاجئ وتقديم المساعدات اللازمة للناجين من الزلازل الذين نزحوا إلى مناطق أخرى.

وحتى الآن لقي أكثر من 48 ألف شخص في سوريا وتركيا مصرعهم، وأصيب 123 ألف آخرون في أعقاب الزلزال الكارثي الذي ضرب البلدين بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر في وقت سابق من هذا الشهر.

جمعية خيرية تجمع المال للمتضررين من الزلازل في سوريا

ضحايا الزلزال
جمعية خيرية في اسكتلندا تعمل على بناء ملاجئ للمتضررين من الزلازل في سوريا

منذ وقوع الزلزال المدمر في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين 6 فبراير أطلقت الجمعية نداء الإغاثة، وبدأ المتطوعون بجمع المساعدات؛ لإرسالها إلى المتضررين في شمال سوريا التي مزقتها الحرب، حيث وجد السوريون أنفسهم بأمسّ الحاجة للمساعدة.

وبإشراف مؤسس ورئيس الجمعية الخيرية الدكتور غسان الحوراني استشاري طب الأطفال في مستشفى فورث فالي الملكي والذي أسس الجمعية منذ أكثر من عشر سنوات، جمعت المساعدات اللازمة للناجين من الزلزال، ويشمل ذلك: المواد الغذائية والأدوية والسلع وحتى الخدمات بالشراكة مع وكالات الإغاثة المعترف بها.

وتعمل الجمعية في الوقت الحالي على بناء ملاجئ للذين هُدمت منازلهم وأصبحوا دون مأوى، وخصوصًا في ظروف الطقس البارد ودون أي دعم حكومي.

الانتحار في سوريا
بناء ملاجئ للمتضررين من الزلازل في سوريا (بيكساباي)

وعلى ضوء ذلك قال الدكتور الحوراني: هؤلاء الناس يعانون منذ أكثر من عشر سنوات، وقد نزحوا إلى مناطق أخرى عدة مرات، ومعظمهم يعيشون في منازل غير صالحة للسكن وغير آمنة.

وأضاف: تعمل (Aid4All) على بناء ملاجئ للمشردين في شمال سوريا وكذلك المرافق الصحية، وتقدم لهم المياه الصالحة للشرب والطعام والدواء وكذلك البطانيات والمراتب.

وأوضح أيضًا: في الماضي أرسلنا قوافل، لكن الطرق تضررت ومطار هاتاي مغلق وأي قافلة تحتاج إلى أسابيع؛ للسفر إلى شمال سوريا حيث يصعب عبور الحدود بين تركيا وسوريا، فوجدنا أن أفضل طريقة هي التبرع بالمال؛ لشراء المواد المطلوبة من السوق المحلية.

المصدر: Daily Record


اقرأ أيضًا:

حملة شعبية للتبرعات العينية في كارديف لمتضرري الزلازل

بريطانيا ترسل خبراء إلى تركيا للمساعدة في إنقاذ العالقين بسبب الزلازل

عنصريون في بريطانيا يتمنون لو قتل الزلزال عددا أكبر من المسلمين !