العرب في بريطانيا | بريطانيون يتجهون نحو المغرب للسياحة بعد رفعها ا...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

بريطانيون يتجهون نحو المغرب للسياحة بعد رفعها القيود على غير المطعمين

المغرب
فريق التحرير October 5, 2022

يتجه البريطانيون إلى المغرب للسياحة بعد أن أُلغي شرط إبراز جواز سفر اللقاح (شهادة التطعيم) أو نتيجة سلبية لاختبار “بي سي آر” من أجل دخول الأراضي المغربية، اعتبارًا من الجمعة 30 سبتمبر.

 

شروط السفر إلى المغرب للسياحة

 

اختبار كورونا
تعديلات في قواعد السفر إلى المغرب للسياحة (بيكسباي)

 

وعلى الرغم من إلغاء إلزامية إظهار جواز اللقاح أو نتيحة اختبار سلبية لزيارة المغرب، فما زال يتعيّن على المسافرين إكمال النموذج الصحي قبل الوصول إلى البلاد.

 

وتشمل التفاصيل التي يجب ملؤها في النموذج: عنوان المسافر ورقم هاتفه أثناء إقامته في المغرب ورقم جواز سفره، إلى جانب رقم رحلته ورقم مقعده في الطائرة.

 

ومن المحتمل أن تخضع مجموعة مختارة عشوائيًّا من الركاب لاختبار  (Antigen Test) عند وصولهم إلى المطار أو لاختبار تفاعل البوليميرز المتسلسل “بي سي آر” (PCR) بعد 48 ساعة من الوصول، وفقًا لوزارة الخارجية البريطانية. 

 

وكذلك يتعيّن على المسافرين الذين تثبت إصابتهم بكورونا بعد وصولهم إلى المغرب الخضوع لإجراءات العزل الصحي.

 

تدابير السلامة داخل المغرب

 

 المغرب للسياحة
مسافرون بريطانيون يتجهون إلى المغرب للسياحة والتجول في أحيائه الزرقاء الجميلة (بيكسباي)

 

وأشارت وزارة الخارجية إلى استمرار إلزامية ارتداء الكِمَامات في الأماكن العامة المغلقة في المغرب، مع احتمال فرض السلطات المغربية قيودًا إضافية في المدن أو المحافظات أو المقاطعات أو في بعض الأحياء المغربية.

 

جدير بالذكر أنه يتحتَّم على المسافرين الذين تثبت إصابتهم بكورونا البقاء في مكان العزل حتى تصبح نتيجة اختبار كورونا سلبية. لذا يُنصح المسافرون بالاستعداد لذلك عن طريق التأكد من تغطية التأمين الخاص بهم وامتلاكهم الأموال الكافية إنْ اضطروا إلى تمديد إقامتهم في البلد.

 

هذا ويحتل المغرب مكانة متقدمة على خريطة السياحة العالمية، ويستقطب ملايين السياح من جميع أنحاء العالم؛ بسبب مناخه الرائع الذي يمنح السائح فرصة التعرّف على معالمه التاريخية والاستجمام على شواطئه الرائعة والاستمتاع برائحة الشاي المغربي المعطر بالنعناع الذي يعبق في شوارعه.

 

 

 

المصدر: inews


اقرأ أيضًا:

مصر والمغرب ضمن 9 وجهات جديدة لطيران ويز أير هذا الشتاء

المغرب تعلن السماح للمقيمين في بريطانيا بزيارتها بالتأشيرة الإلكترونية

المغربي حمزة توزال أول وأصغر مسلم يصبح عمدة لأغنى بلدية في لندن