العرب في بريطانيا | بريطانيا وفرنسا تضعان خططا للحد من فوضى السفر -...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

بريطانيا وفرنسا تضعان خططا للحد من فوضى السفر

بريطانيا وفرنسا
فريق التحرير July 31, 2022

تلوح بوادر عودة النظام إلى تنقلات المصطافين في الأفق بعد أن أعلنت بريطانيا وفرنسا وضع خطط للحد من فوضى السفر.

في بيان مشترك يوم الجمعة، قال فيل دوغلاس، المدير العام لشرطة الحدود البريطانية وبريجيت لافوركاد، نائبة المدير العام لشرطة الحدود الفرنسية (Police Aux Frontieres)، إنّ البلدين “يعملان بشكل وثيق” لدعم حركة وتدفق المسافرين بسلاسة.

يأتي ذلك بعد أن شهدت عشرات الآلاف من العائلات اضطرابًا في رحلاتهم نهاية الأسبوع الماضي بسبب ازدحام المرور والتأخير لعدة ساعات، في حين ألقى المسافرون اللوم على نقص ضباط الحدود الفرنسيين وعلى الحادث الخطير الذي وقع على الطريق السريع “M20” تزامنًا مع العطلات المدرسية.

قال دوغلاس ولافوركاد: “تعمل بريطانيا وفرنسا معًا عن كثب لتعزيز إدارة الحدود المشتركة بين البلدين خلال الفترة الحالية التي تشهد زيادة توافد المصطافين”.

“وضعت شرطة حدود البلدين بالشراكة مع مشغلي الموانئ خططًا في الضوابط على جانبي القناة نهاية هذا الأسبوع لرفع تدفق المسافرين. كما ستعمل بريطانيا وفرنسا على زيادة الشحن عبر القناة خلال فترة الصيف والفترة الموالية”.

 

بريطانيا وفرنسا تعملان على الحد من فوضى السفر

cars passing through north and south
تعاون بريطاني- فرنسي للحد من فوضى السفر (آنسبلاش)

 

قال مكتب مجلس الوزراء في وقت سابق يوم الجمعة إنّ المسؤولين البريطانيين والفرنسيين أجروا مناقشات منتظمة حول فوضى السفر وكانت النتيجة تشكيل “فريق عمل تقنيّ بريطانيّ- فرنسيّ” الذي سيجتمع أسبوعيًّا خلال فترة الصيف للحدّ من اضطرابات السفر على جانبي القناة.

وأشار مكتب مجلس الوزراء أيضًا إلى وضع قوانين مرور معينة لإبقاء الطرق سالكة حول دوفر (Dover) وفولكستون (Folkestone) بعد أن شهدت عديد من الطرق الرئيسة في جميع أنحاء المملكة المتحدة ازدحامًا خانقًا ما أثر سلبًا على المصطافين المتجهين إلى جنوب وجنوب غرب إنجلترا.

يعود سبب الاختناق المروري الذي شهدته البلاد إلى إجازة العطلة المدرسية في إنجلترا وويلز، وإضراب موظفي القطارات، وألعاب الكومنويلث في برمنغهام، وانطلاق موسم دوري كرة القدم الإنجليزيّ.

هذا وأصدرت AA، لتأمين السيارات و سلامة الطرق، تحذير حركة مرور برتقاليّ يومي الجمعة والسبت بين الساعة 11:00 صباحًا و3:00 مساء، حيث شهد الطريق “M25” ازدحامًا بينما كانت حركة المرور في الطريق “M5” المتجه نحو الجنوب الغربيّ متوقفة على غرار طرقات أخرى كثيرة.

ومع ذلك، ثبت أنّ المخاوف من تكرار تأخيرات الأسبوع الماضي الطويلة على الطرق القريبة من ميناء دوفر وفولكستون لا أساس لها من الصحة حيث كانت حركة المرور في كليهما يوم الجمعة سلسة مع غياب طوابير الانتظار عند شرطة الحدود حسب ما أفادت به شركة العبارات “P&O Ferries“.

وبهذا الصدد قال المدير التنفيذيّ لميناء دوفر، دوغ بانيستر، يوم الخميس إنّ ضوابط الحدود الفرنسية ستكون “مزودة بكامل الموارد” ما سيحدث حتمًا “فرقًا جوهريًّا” في حركة المسافرين.

كما يتوقع الميناء استقبال نحو 140.000 راكب، و45.000 سيارة، و18.000 مركبة شحن بين يومي الخميس والأحد.

وفي الوقت الذي يبدو فيه الازدحام المروري محبطًا للكثيرين، سيسعد العاملون في قطاع السياحة بتدفق السياح إلى البلاد وما يحمله من مدخلات لصالح القطاع.

 

المصدر: Evening Standard  


اقرأ أيضًا:

فرنسا تمنع جهود بريطانيا لزيادة خدمات قطارات يوروستار بين البلدين

مراقبة حرس الحدود للمعابر بين بريطانيا وفرنسا تعرّض حياة المهاجرين للخطر

فرص تنظيم إضراب شامل عام في بريطانيا