العرب في بريطانيا | بريطانيا: مقتل إمام مسلم شاب طعنا شرق لندن - ال...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

بريطانيا: مقتل إمام مسلم شاب طعنا شرق لندن

BDE4E231-DA3C-49A3-B39F-993C7F6A642B
فريق التحرير November 7, 2021

تعرض الإمام الحافظ عقيل مهدي ” 22 سنة فقطلجريمة طعن غادرة  شرق لندن الأحد 07.11.2021.

وعقيل كان إمامًا لصلاة التراويح في مسجد طريق ويتمان في العاصمة البريطانية لندن.

بريطانيا: قتل إمام مسلم شاب طعنا شرق لندن
بريطانيا: قتل إمام مسلم شاب طعنا شرق لندن

هذه الحادثة كانت بمثابة صدمة لكل من عرف الإمام عقيل وحسن خلقه وتعامله مع الناس، وخصوصا أهله والمقربين منه ولا زالوا يتساءلونعن دوافع هذه الجريمة.

وهل كان الإمام عقيل مهدي مقصودا لشخصه بحادث إرهابي أو عنصري ضد المسلمين، أو كان ضحية لعصابة لصوص أو ما شابه.

موقف شرطة العاصمة البريطانية

حتى وقت نشر هذا التقرير لم يكن هناك أي تصريح رسمي من شرطة العاصمة حول الجريمة ودوافعها بانتظار استكمال تحقيقاتهم الأولية حولها.

المجتمع المسلم خاصة وعموم المهتمين في بريطانيا يترقبون باهتمام ما ستسفر عنه نتائج التحقيقات لمعرفة دوافع الجريمة المستنكرة.

تذكير باغتيال الشيخ عبد الهادي العرواني

وقد أعادت هذه الحادثة للأذهان جريمة قتل الإمام عبد الهادي العرواني، مع اختلاف في طريقة التنفيذ حيث قتل العرواني رميا بالرصاص. في حادثة مدبرة عن قصد تبينت مقاصدها لاحقا بسبب فساد أشخاص آخرين كان له دور في كشفه وفضحه الأمر الذي دفعهم لاغتياله ونالوا أحكاما بالسجن تفوق ثلاثين عاما. (xanax)

ردود فعل الشارع المسلم

الحادثة كانت صادمة للمجتمع المسلم والبعض لا زال في حالة ذهول وكانت التعليقات عبر تويتر في نعي الفقيد الشيخ عقيل مهدي مؤثرة

حيث ترحموا على الفقيد واحتسبوه شهيدا عند الله تبارك وتعالى ودعوا له بالمغفرة والقبول وأن يكون القرآن الكريم الذي في صدره شفيعا له يوم القيامة .

وتوجه محبو الشيخ وذووه بطلب الدعاء لابنهم الفقيد المغدور الشيخ عقيل مهدي  وحسن الاستغفار له سائلين الله أن يرفع درجته وتظهر الأدلة الكافية لإدانة غادريه.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.