العرب في بريطانيا | بريطانيا: توفير 1٪؜ من استهلاك الكهرباء إذا وضع...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

بريطانيا: توفير 1٪؜ من استهلاك الكهرباء إذا وضعت 5 متاجر كبرى أبوابا لثلاجات العرض فيها

قال نشطاء إن بريطانيا قد تخفض استهلاكها للكهرباء بنسبة 1 بالمئة بجرد وضعها أبوابا لثلاجات العرض في محلات السوبر ماركت الخمس الأكبر في البلاد.
فريق التحرير November 8, 2021

توفير 1٪؜ من استهلاك الكهرباء إذا وضعت محلات السوبر ماركت أبوابا لثلاجات العرض (أنسبلاش/ Eduardo Soars)

قال ناشطون إن بريطانيا قد تخفض إجمالي استهلاكها للكهرباء بنسبة 1 بالمئة بمجرد وضع أبواب لثلاجات العرض في محلات السوبر ماركت الخمس الأكبر في البلاد.

وعلى هذا النحو، نقلت الأنباء أن ألدي (Aldi) تعهدت بأن تضع أبوابا لثلاجات العرض في جميع أفرعها البالغ عددها 100 في بريطانيا، مما يوفر 2000 طن من الكربون سنويًا. مضيفة أنها ستقلل من استهلاك الطاقة في المتاجر بنسبة 20 بالمئة.

في المقابل، تقول محلات السوبر ماركت الأخرى إنها ستحاول جعل الثلاجات المفتوحة أكثر كفاءة. لكن وكالة التحقيقات البيئية قالت إن المتاجر الكبرى يمكن أن تخفض فواتير الكهرباء بمعدل 33 بالمئة لكل منها بإضافة أبواب ثلاجات. (https://linksmagazine.com)

ويشير الناشط البيئي جو كوك إلى أن جميع محلات السوبر ماركت العاملة في ويلز يجب أن تحذو حذو ألدي لكونه “تغييرا بسيطا”. ويقول إن الخطوة “يمكن أن توفر الكثير من الطاقة، وهذا سيكون مهمًا للغاية بالنسبة لنا بينما نحاول الوصول إلى صافي الكربون وإجراء التغييرات لتصبح البلاد صديقة للبيئة بشكل أكبر”.

بخلاف ألدي، تبقى محلات السوبر ماركت الأكبر في بريطانيا دون التزام بوضع أبواب لثلاجات العرض. وحسبما ورد، فقد زعمت كل من “تيسكو” (Tesco) وساينزبري (Sainsbury’s) و”موريسونز” (Morrisons) و”وايتروز” (Waitrose) و”إم أند أس” (M&S) بأن لديها خطط مختلفة.

تخطط هذه المحلات لاستخدام تقنيات “الجدار الهوائي” التي تدفع الهواء البارد نحو الجزء الخلفي من الثلاجات المفتوحة لتوفير الطاقة.

ومن ناحية أخرى، قالت “ليدل” (Lidl)، إنها تستخدم الستائر عندما تكون متاجرها مغلقة، وتخطط “آزدا” (Asda) لاختبار الأبواب على ثلاجات العرض في عام 2022.

يبدو أن محلات السوبر ماركت ترى أن تسهيل وصول العملاء للبضائع يشجعهم على الشراء، لكن بعض الأبحاث وجدت أن وضع الأبواب لا يؤثر على قرارات العملاء الاستهلاكية.

 


اقرأ المزيد:

متجر تيسكو يخصص ساعة “هدوء” أسبوعية في محلاتها لهذا السبب

بريطانيا تواجه “أزمة جمع القمامة” خلال أعياد الميلاد لهذا السبب

افصل هذه الأجهزة عن الكهرباء عند عدم استخدامها لخفض فواتيرك

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.