العرب في بريطانيا | بريطانيا توافق على تطعيم الأطفال بسن 5 سنوات - ...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

بريطانيا توافق على تطعيم الأطفال بسن 5 سنوات

بريطانيا توافق على تطعيم الأطفال بسن 5 سنوات
فريق التحرير December 22, 2021

بريطانيا توافق على تطعيم الأطفال بسن 5 سنوات (Unsplash)

 

أعلنت الحكومة البريطانية موافقتها على تطعيم الأطفال “المعرضين للخطر” ممن تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا. جاء هذا القرار بعد دراسة مكثفة للأعراض الجانبية للقاح ومدى فعاليته في مكافحة فايروس كورونا لدى الأطفال.

قامت اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين في بريطانيا (JCVI) بتعديل السن المناسب لتلقي التطعيم ليشمل الأطفال من سن 5 سنوات وحتى 11 عامًا. أكدت اللجنة أن القرار جاء بعد دراسة نتائج التجارب السريرية الأولية والبيانات الدولية.

اللجنة أوصت بإعطاء الجرعة الأولية من اللقاح للأطفال من الفئات الضعيفة والمعرضة لخطر الأعراض الشديدة وللأطفال الذين هم على تواصل قريب – أو يسكنون مع – أشخاص من الفئات الضعيفة.

 

 

ثلث جرعة البالغين لتطعيم الأطفال

 

سيتكون اللقاح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا من جرعتين تحتوي كل منهما على 10 ميكروغرام من لقاح “فايزر” – أي ثلث جرعة البالغين -، وبفارق 8 أسابيع بين الجرعتين الأولى والثانية.

سيتم نشر المزيد من المعلومات المتعلقة بتطعيم الأطفال بعد توفر بيانات أكثر وبعد دراسة مدى فعالية اللقاح للأطفال ضد المتحور أوميكرون.

قامت اللجنة أيضًا، بالتوصية بإعطاء الجرعة المعززة من اللقاح للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم في الفئات العمرية التالية:

  • من 16 إلى 17 سنة
  • من 12 إلى 15 عامًا: من الفئات الضعيفة أو يسكنون مع أشخاص من الفئات الضعيفة (أو يعانون من نقص مناعة شديد)

ستكون الجرعة المعززة من اللقاح لهذه الفئات العمرية 30 ميكروغرامًا من لقاح فايزر، وسيتم اعطاءها بعد مرور 3 أشهر على الجرعات الأولية.

البروفيسور وي شين ليم، رئيس قسم التطعيم في اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين (JCVI) قال: “إن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا غالبًا ما يكونون غير معرضين لخطر الإصابة بأعراض شديدة بسبب فايروس كورونا. ولكن بالرغم من ذلك، يعاني الكثير من الأطفال في الفئة العمرية 5 إلى 11 عامًا من ظروف صحية شديدة تعرضهم لخطر أكبر، لذلك ننصح هؤلاء الأطفال بتلقي جرعات اللقاح اللازمة”

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.