العرب في بريطانيا | بريطانيا تعلن تقديم لقاح جدري القرود للمثليين ج...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

بريطانيا تعلن تقديم لقاح جدري القرود للمثليين جنسيا

لقاح جدري القرود (Imvanex)
فريق التحرير June 22, 2022

أعلن مسؤولو الصحة في بريطانيا تقديم لقاح جدري القرود للمثليين جنسيا؛ بسبب ارتفاع نسبة خطر انتشار العدوى بينهم نظرًا إلى ممارستهم الجنس مع العديد من الشركاء.

وكشفت السلطات البريطانية عن توجيهات وإرشادات طبية جديدة في محاولة لكبح تفشي المرض.

إذ سيصبح بإمكان الرجال المثليين تلقي اللقاح إذا رأى الطبيب أنه لن يسبب لهم أي مضاعفات صحية.

وتبدو المعايير الطبية للّقاح مشابهة للقاح (PrEP) الذي يُعطَى لمرضى الإيدز، أو لأولئك الذين يمارسون الجنس مع عدة شركاء.

ونشرت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة خطتها الجديدة في التعامل مع المرض؛ فقد قالت: “نقترح تلقيح المثليين الذين يمارسون الجنس مع عدة أشخاص في أقرب وقت ممكن؛ بسبب وجود عدد كبير من المخالطين المعرضين لخطر الإصابة بالفيروس في صفوفهم”.

“وبناءً على علم الأوبئة، فلا ننصح بحملات تلقيح واسعة في الوقت الحالي، ولا ضرورة لتلقيح المثليين إذا كانت نسبة التقاطهم للعدوى منخفضة”.

إن خطة وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة ستركز على استخدام خدمات الصحة الجنسية لتحديد الرجال المثليين الأكثر تعرضًا لخطر التقاط العدوى.

وفي هذا الصدد قالت الدكتورة ماري رامزي رئيسة قسم المناعة في وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة: “لقد حاولنا تعقب الأشخاص الذين خالطوا مرضى جدري القرود، فساعدَنا ذلك في الحد من انتشار فيروس جدري القردة، لكننا ما نزال نشهد نسبة ملحوظة في حالات العدوى بين الرجال المثليين”.

الحكومة البريطانية تنشر خطة لقاح كورونا 

https://twitter.com/chersvacca/status/1539661783958700032

“سنعمل على إعطاء اللقاح لشريحة أوسع من المثليين مما يساهم في تقليل نسبة خطر انتقال العدوى، ويخفف من تفشي المرض”.

وقال أليكس سبارو هوك اختصاصي الصحة في (Terrence Higgins Trust):

“يُعَد برنامج التلقيح الجديد خطوة إيجابية تسير بنا نحو الأمام في تحصين مزيد من الأشخاص ضد الفيروس، لكن البيانات تُظهِر أن المرض ينتشر بنسبة أكبر بين الرجال المثليين في المملكة المتحدة”.

وأضاف قائلًا: “نحث الجميع -بغض النظر عن ميولهم الجنسية- على توخي الحذر، ومراجعة الطبيب إذا عانوا من بقع أو تقرحات أو بثور”.

وإلى جانب خطة اللقاح الوقائي اعتُمِدت خطة التلقيح الحلقي، وبموجبها يُلقَّح جميع المخالطين من دائرة المعارف المقربة من المصاب.

ويمكن لعمال الرعاية الصحية والمخالطين للمصابين وأولئك الذين قدموا الخدمات للمرضى أن يحصلوا على اللقاح.

لكن خطة التلقيح الجديدة اتسعت لتشمل أولئك الذين يُجرون فحوصًا على فيروس جدري القرود في المختبرات، إضافة إلى فِرق المستشفيات والوحدات الطبية التي تعالج المرضى.

ويمكن أخذ لقاح من نوع (Imavnex) الذي تقدمه شركة (Bavarian Nordic)، ويُعتقد أن نسبة فاعلية اللقاح تبلغ 85 في المئة، وحصلت الشركة على تصريح لنشر اللقاح في المملكة المتحدة، وهو ليس محصورًا بجدري القرود فقط.

ويأتي ذلك بعدما وصل العدد الإجمالي لمرضى جدري القرود في المملكة المتحدة إلى 793 مريضًا، أغلبهم من الرجال المثليين، وتتركز 500 حالة منهم في العاصمة لندن.

وقال الدكتور بول هانتر أستاذ الطب في جامعة إيست إنجليا: “يبدو أن خطة التلقيح الحلقي لا تعمل على الوجه المرغوب فيه، وربما يعود ذلك إلى صعوبة معرفة المخالطين للحالات المصابة؛ فقد يُخفي بعض الناس ذلك خوفًا من العار!”.

“خطة التلقيح الحلقي لا تجدي نفعاً !”

لقاح جدري القرود
لقاح جدري القرود

“من الأفضل التركيز على إعطاء لقاح جدري القرود للمثليين جنسيا الذين تعتبر نسبة إصابتهم بالمرض أعلى من غيرهم”.

على الرغم من عدم انتشار المرض انتشارًا كبيرًا خارج دائرة الرجال المثليين، فإن فيروس جدري القرود لا يأبه بجنس المريض؛ فهو يصيب الذكور والإناث على حد سواء، لذلك لا بد من تلقيح النساء اللاتي يُقِمن علاقات جنسية أيضًا.

وأظهرت دراسة جديدة نشرتها كلية الطب في لندن أن الرجال المثليين الذين يمارسون الجنس مع عدد كبير من الشركاء يفسرون مسألة الانتشار المتسارع للمرض في أوساط المثليين.

هذا وأشار المسؤولون الطبيون إلى أن تقديم الدعم المستمر والوسائل الصحية والوقائية كل ذلك سيضمن الكشف المبكر عن المرض بين مجتمع المثليين.

 

 

المصدر : Telegraph 


 

 

اقرأ أيضاً : 

190 حالة إصابة بفيروس جدري القرود في بريطانيا!

بريطانيا تستعد لتقديم لقاح ضد جدري القرود

إرشاد مخالطي المصابين بفيروس جدري القرود بعدم مغادرة البلاد