العرب في بريطانيا | بواقع 40 درجة مئوية .. بريطانيا تشهد أكثر الأيا...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

بواقع 40 درجة مئوية .. بريطانيا تشهد أكثر الأيام حرارة في التاريخ

بريطانيا تشهد أكثر الأيام حرارة
فريق التحرير July 19, 2022

توقع خبراء الأرصاد الجوية أن تتجاوز درجة الحرارة الأربعين درجة مئوية الثلاثاء 19 يوليو في المملكة المتحدة، في سابقة هي الأولى من نوعها في البلاد.

بريطانيا تشهد أكثر الأيام حرارة!

وأفادت مراسلة (CBS News) روكسانا صابري بأن ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية في بريطانيا هو ناتج عن موجة الحر الشديد التي تجتاح غرب أوروبا منذ أيام، والتي تسببت باندلاع الحرائق في الغابات في جنوب غرب فرنسا، وأجبرت آلافًا من السكان والسياح على الفرار من أماكن إقامتهم.

وكانت موجة الحر قد مرت أولًا بإسبانيا حيث تجاوزت درجات الحرارة عتبة الـ 45 درجة مئوية، وتسببت بحرائق في الغابات جنوب البلاد وبوفاة أكثر من 1000 شخص.

هذا ولا يزال 20 حريقًا مستعرًا في الغابات وخارج نطاق السيطرة في مناطق مختلفة من إسبانيا من الجنوب وصولًا إلى أقصى الشمال الغربي في غاليثيا.

 

أول تحذير باللون الأحمر في بريطانيا!

 

بريطانيا تشهد أكثر الأيام حرارة في التاريخ
بريطانيا تشهد أكثر الأيام حرارة في التاريخ (بيكسباي)

بالعودة إلى بريطانيا دفعت درجات الحرارة المرتفعة المتوقعة هيئة الأرصاد الجوية البريطانية إلى إصدار أول تحذير باللون الأحمر، وهو أقصى درجات التحذير، ويشير إلى “وجود خطر على الحياة”.

وتُعدّ موجة الحر هذه نتيجة مباشرة لتغير المناخ وفقًا للعلماء، مع ازدياد انبعاثات الغازات المسبّبة للاحتباس الحراري.

وبهذا الصدد قالت كيرستي مكابي عالمة الأرصاد الجوية في الجمعية الملكية للأرصاد الجوية في المملكة المتحدة لـ (CBS News): إن الاستمرار في حرق الوقود الأحفوري ساهم مساهمة واضحة في تغير المناخ، ما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء العالم.

كما أكدت أن درجات الحرارة ستستمر في الارتفاع في بريطانيا والدول المجاورة إنْ تقاعس العالم عن حلّ أزمة المناخ.

وجدير بالذكر أن المملكة المتحدة معتادة على المطر والغيوم أكثر من الحرارة الشديدة. لذا فإن معظم المنازل والمدارس لا تحتوي على مكيفات الهواء ما دفع بعض المدارس إلى الإقفال في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

هذا وكانت هيئة النقل في لندن (TfL) قد حثت الناس على عدم السفر عبر القطارات أثناء موجة الحر الشديدة إلا في حالة الضرورة القصوى. كما فرضت قيودًا مؤقتة على السرعة عبر شبكة القطارات، وألغت أو أرجأت عدة رحلات مجدولة في محاولة لتجنب الفوضى الحاصلة داخل المحطات في جميع أنحاء البلاد.

 

 

بواقع 40 درجة مئوية .. بريطانيا تشهد أكثر الأيام حرارة في التاريخ (يوتيوب)

المصدر: CBS News


اقرأ أيضًا:

ما المقصود بحالة الطوارئ الوطنية بسبب موجة الحر وما مستوياتها ؟

كيف تحافظ على سلامتك أثناء موجة الحر في بريطانيا؟

مدارس بريطانية تغلق أبوابها إثر إعلان حالة الطوارئ في ظل موجة الحر