العرب في بريطانيا | بريطانيا تستورد 1.5 مليون زهرة قرنفل من تركيا م...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

بريطانيا تستورد 1.5 مليون زهرة قرنفل من تركيا من أجل جنازة الملكة إليزابيث

بريطانيا تستورد 1.5 مليون زهرة قرنفل من تركيا من أجل جنازة الملكة إليزابيث
فريق التحرير September 12, 2022

بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، بدأ نشاط كبير في قطاع زهور القرنفل في تركيا. حيث أعدت العائلة المالكة برنامجًا مدته 10 أيّام للحداد والجنازة.

في الوقت الحالي، هناك زيادة بنسبة 80-90 في المئة في الطلب على أزهار القرنفل من تركيا إلى إنجلترا خاصة بالنسبة للجنازة. وعادة يتمّ الحصاد في الفترة من نوفمبر إلى يونيو في أنطاليا تحديدًا، والتي تحتل المرتبة الأولى في تركيا في إنتاج زهور القرنفل. (hhcdropshipping.com)

 

زهور القرفنل (Unsplash)
زهور القرفنل (Unsplash)

 

ولكن خلال هذه الفترة ، بدأ القطاع – الذي كان يصدر زهور القرنفل إلى إنجلترا بشاحنات تستغرق 7-8 أيّام – في إرسال شحناته يوميًّا بالطائرات بعد وفاة الملكة. حيث زادت الشركات من عدد العمّال وساعات العمل.

و قال سلجوق جلبي ، عضو جمعية بورصة السلع في أنطاليا (ATB) واللجنة المهنية للزهور المقطوفة ونباتات الزينة ، إنّه في مساء يوم 8 سبتمبر ، بدؤوا في تلقي طلبات زهور إضافية من عملائهم في إنجلترا مع أخبار وفاة الملكة.

 

بريطانيا تستورد 1.5 مليون زهرة قرنفل من تركيا من أجل جنازة الملكة إليزابيث
بريطانيا تستورد 1.5 مليون زهرة قرنفل من تركيا من أجل جنازة الملكة إليزابيث (Unsplash)

 

جلبي ذكر أنّه “بسبب جنازة الملكة ، فإنّه اعتبارًا من هذا الأسبوع، “قمنا بتحويل منتجاتنا، التي سنقوم بشحنها إلى شحنات جوية والتي ستصل إلى عملائنا في اليوم التالي بدلًا من أن تستغرق 7-8 أيّام كما في السابق”.

قال ربيع يلدريم، مهندس زراعيّ مسؤول عن مراقبة الجودة والمستودعات في شركة جيجيك ، إنّهم يطبقون عادةً جدول عمل لمدة 8 ساعات في اليوم بسبب انخفاض فترة الإنتاج في منطقة المرتفعات ، فقد اضطروا إلى زيادة عدد ساعات العمل وعدد العمّال بعد وفاة الملكة بسبب ارتفاع الطلب من انجلترا.

 

 

و صرّح إسماعيل يلماز ، رئيس جمعية مصدري نباتات الزينة ومنتجات الزينة في تركيا، أكد أنّه خلال موسم التصدير ” كنّا نرسل 600-700 ألف زهرة قرنفل إلى السوق البريطانيّ أسبوعيًّا، ولكن مع وفاة الملكة إليزابيث، نستطيع أن نُقدّر أنّ هذا العدد سيصل إلى ما لا يقلّ عن 1.5 مليون زهرة قرنفل خلال مراسم الجنازة”.

 

المصدر Turkey Posts

 


 

اقرأ المزيد

كلّ ما تودّ معرفته حول يوم جنازة الملكة إليزابيث

هل ستغلق المتاجر في بريطانيا في يوم جنازة الملكة إليزابيث؟

تفاصيل جنازة الملكة إليزابيث ورحلة نعشها في لندن