العرب في بريطانيا | بريطانيا تستعين بالغاز الأسترالي لتعويض النقص ب...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

بريطانيا تستعين بالغاز الأسترالي لتعويض النقص بعد حرب روسيا وأوكرانيا

الغاز الطبيعي
فريق التحرير August 23, 2022

ستصل ناقلة الشحنة الأولى من الغاز الأسترالي إلى أوروبا للمرة الأولى منذ أكثر من نصف عقد في محاولة لتخفيف الضغوط مع استمرار أزمة الغاز في القارة. وتُعَد هذه المرة هي الأولى -منذ ست سنوات- التي تُنقَل فيها شحنة نادرة من الغاز الطبيعي المسال (LNG) بين القارات، وفقًا لبيانات من بلومبرج.

ستصل ناقلة الشحنة الأولى من الغاز الأسترالي إلى أوروبا
ستصل ناقلة الشحنة الأولى من الغاز الأسترالي إلى أوروبا

بريطانيا تستعين بالغاز الأسترالي لتعويض النقص

ومن المحتمل أن يُستخدَم جزء من الغاز في المملكة المتحدة مع نقل غالبيته عبر خطوط الأنابيب إلى بقية أوروبا حيث سيُخزَّن، ومع ذلك يمكن إعادة كميات أخرى من الغاز إلى بريطانيا خلال أشهر الشتاء.

يُذكَر في هذا السياق أنه من النادر أن تصدر أستراليا الغاز إلى أوروبا بسبب الرحلة الطويلة التي تتطلبها عملية النقل، وبدلًا من ذلك يُرسَل عادةً إلى آسيا، لكن أزمة الغاز العميقة التي تواجهها أوروبا حاليًّا أدت إلى الحاجة إلى مصادر جديدة من الوقود.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستمر فيه أزمة الطاقة في التأزم في جميع أنحاء المملكة المتحدة؛ ومن المتوقع أن ترتفع الفواتير إلى أكثر من ثلاثة أضعافها لتصل إلى 6089 باوند في شهر إبريل.

بريطانيا تستعين بالغاز الأسترالي لتعويض النقص
بريطانيا تستعين بالغاز الأسترالي لتعويض النقص

 

ومن المقرر أن تؤدي الزيادة في فواتير الطاقة إلى تفاقم أزمة تكلفة المعيشة بالنسبة إلى كثير من الأسر في جميع أنحاء البلاد التي تكافح بالفعل مع نحو 3.7 ملايين من كبار السن والأشخاص الضعفاء المعرضين لخطر كبير في حال نقص الوقود الحادِّ على المدى الطويل.

وبهذا الصدد قال الرئيس التنفيذي لشركة (Octopus Energy) جريج جاكسون لبرنامج توداي على راديو 4 يوم الاثنين: إذا ارتفع سعر البيرة بقدر ارتفاع أسعار الغاز فإن نصف لتر منها سيكلف 25 باوند!

وهناك الكثير من الأسئلة التي تتعلق بالدفع وتحمل الفواتير. “الشيء الوحيد الذي لا يمكننا فعله هو أن ننقل هذه التكاليف إلى المستهلكين”.

 

 

 

المصدر Mail Online 


اقرأ أيضا 

شركات الطاقة في بريطانيا تنصح بفصل الأجهزة الإلكترونية نهائيا عن الكهرباء عند عدم الاستخدام

الطفلة صحارى سلمان تلقى حتفها في انفجار منزل بلندن بسبب تسرب الغاز

أيهما أكثر تكلفة أفران الغاز أم الكهرباء ؟