العرب في بريطانيا | بريطانيا تخطط لإعطاء جرعات كوفيد المعززة بشكل س...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

بريطانيا تخطط لإعطاء جرعات كوفيد المعززة بشكل سنوي

بريطانيا تخطط لإعطاء جرعات كوفيد المعززة بشكل سنوي (وكالة الأناضول/ Özge Elif Kızıl)
سجى ياسر November 9, 2021

بريطانيا تخطط لإعطاء جرعات كوفيد المعززة بشكل سنوي (وكالة الأناضول/ Özge Elif Kızıl)

تهدف بريطانيا لإعطاء جرعات كوفيد المعززة على نحو سنوي للحفاظ على مستويات المناعة لدى السكان، والتصدي لفيروس كورونا ومتحوراته في المستقبل.

كشف وزير اللقاح السابق ناظم الزهاوي عن الخطة لأن أعداد متلقي الجرعة المعززة في البلاد قد وصلت عشرة ملايين في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر.

وحسبما ورد عن الصحافة البريطانية، أشار الزهاوي إلى أنه ليست هناك حاجة لمن هم دون 11 عامًا للحصول على الجرعة المعززة حاليا. وردد صدى آمال قطاع الصحة البريطاني بالانتقال بفيروس كورونا من وضع جائحة إلى مرض متوطن ببرنامج تطعيم سنوي. (coachmantahoe.com)

شدد المطلعون في الحكومة على أن الوزراء لم يبدأوا مرحلة التخطيط للتطعيم السنوي، لكنهم سيبقون جميع البيانات قيد المراجعة، بالنظر إلى مدى تضاؤل ​​معدلات المناعة بمرور الوقت.

ومع ذلك، من المفهوم أنه لن يتم اتخاذ أي إجراءات حتى الشتاء المقبل على الأقل.

قال وزير الصحة ساجد جاويد: “نحن نعلم أن المناعة تبدأ في التضاؤل ​​بعد ستة أشهر، وستضمن جرعات التعزيز حماية الفئات الأكثر ضعفًا”.

وبينما تخطط أمريكا لتلقيح الأطفال الصغار من خمس سنوات وأكبر، أصر الزهاوي على أنه من المهم التركيز على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا. ومع ذلك، فقد يعود إلزام كمامات الوجه للتلاميذ في المناطق العامة، وسيستمر الفحص اليومي إذا كان ذلك يعني بقاء التلاميذ في الفصول الدراسية.

حاليا، يركز المسؤولون على تشجيع جميع المؤهلين للحصول على الجرعة الثالثة لتلقيها بأسرع وقت ممكن. إذ يحاول الوزراء وضع خطط لإغراء الأشخاص الأكثر ضعفًا للحصول على جرعة ثالثة من خلال إعادة الحجر الصحي للسفر لأولئك الذين لم يتلقوها.

 


اقرأ المزيد: 

متى يجب أن تأخذ الجرعة المعززة من لقاح كوفيد؟

مستشارة صحية: رفض الجرعة الثالثة قد يهدد حياة بعض متلقي جرعتي اللقاح

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة