العرب في بريطانيا | برنامج جديد يوفر حقن إنقاص الوزن في بريطانيا

1446 ربيع الأول 14 | 18 سبتمبر 2024

برنامج جديد يوفر حقن إنقاص الوزن في بريطانيا

برنامج جديد يوفر حقن إنقاص الوزن في بريطانيا
اية محمد September 15, 2024

أصبح بإمكان الآلاف من الأشخاص في بريطانيا الوصول إلى حقن إنقاص الوزن، وذلك في إطار برنامج جديد أطلقته هيئة الصحة الوطنية (NHS). ورغم أن ملايين البريطانيين يستوفون الشروط المطلوبة لتلقي دواء Wegovy المثبط للشهية، إلا أن حوالي 30 ألف شخص فقط يتلقونه حاليًا، ويرجع ذلك إلى صعوبة وصفه من قبل الطب العام، حيث يُتاح فقط عبر عيادات متخصصة لإدارة الوزن في NHS.

برنامج جديد يوفر حقن إنقاص الوزن عبر NHS

برنامج جديد يوفر حقن إنقاص الوزن في بريطانيا
الوزن (Unsplash)

ويُذكر أن شركة Oviva، المتعاقدة مع هيئة الصحة الوطنية (NHS) لتقديم خدمات إدارة الوزن، أعلنت أنها ستقوم بوصف حقن مثبطة للشهية للمرضى في أي منطقة داخل إنجلترا. وذلك بموجب برنامج “الحق في الاختيار” (Right to Choose) التابع لـ NHS.

وفقًا لدستور NHS، يحق للمرضى اختيار مقدم الرعاية الذي سيتولى تقديم العلاج لهم عند إحالتهم من قبل الطبيب العام للحصول على خدمة طبية.
يأتي هذا البرنامج الجديد بعد أيام من صدور تقرير تاريخي أعده اللورد دارزي، والذي أكد أن NHS في “حالة حرجة” بسبب تدهور صحة السكان في المملكة المتحدة خلال العقد الماضي.

وفي تعليق على أهمية البرنامج، قال مارتن فيدوك، المدير التنفيذي لشركة Oviva في المملكة المتحدة: “تقرير اللورد دارزي بشأن الحالة الحرجة لـ NHS ليس مفاجئًا للعاملين في القطاع. السمنة تشكل تحديًا رئيسًا للخدمة الصحية، حيث تكلف نحو 100 مليار باوند سنويًا، ومن الضروري التعامل مع هذه الأزمة بجدية”.

دواء Wegovy: علاج حديث للسمنة مع آثار جانبية محتملة

برنامج جديد يوفر حقن إنقاص الوزن في بريطانيا
حقن إنقاص الوزن (Pixabay)

ويُعدُّ دواء Wegovy، الذي يعتمد على مادة semaglutide، واحدًا من الأدوية الحديثة التي تحاكي هرمون GLP-1، الذي يساعد في تعزيز الشعور بالشبع والحد من الإفراط في تناول الطعام. ومع ذلك، يعاني بعض المرضى من آثار جانبية غير مرغوبة مثل القيء والإسهال، ما يدفع كثيرين للتوقف عن استخدام الحقن.

من جهته، قدر المعهد الوطني للصحة والرعاية التمريضية (NICE) أن 4.2 مليون بريطاني سيستوفون الشروط اللازمة لتلقي علاج Wegovy بحلول العام المالي 2027/2028. ووفقًا لتوصيات NICE، فإن هذا العلاج يُنصح به للبالغين الذين يعانون من السمنة ولديهم على الأقل حالة طبية مرتبطة بالوزن، مثل مرض السكري من النوع الثاني، مع مؤشر كتلة جسم (BMI) يزيد عن 35.

المصدر: ميرور


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
5:35 pm, Sep 18, 2024
temperature icon 23°C
clear sky
Humidity 59 %
Pressure 1026 mb
Wind 14 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 5%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:40 am
Sunset Sunset: 7:08 pm