العرب في بريطانيا | ارتفاع أسعار باقات السفر العالمية لأكثر من 70 ف...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

ارتفاع أسعار باقات السفر العالمية لأكثر من 70 في المئة

ارتفاع أسعار باقات السفر العالمية لأكثر من 70 في المئة
فريق التحرير January 25, 2023

ارتفعت أسعار الحجز على العُطَل في إسبانيا وتركيا وإيطاليا بنسبة 20 في المئة أو أكثر منذ الصيف الماضي. وقضاء أسبوع في اليونان يكلف الآن أكثر بـ30 في المئة في المتوسط.

وارتفعت أسعار حزم السفر العالمية الشهيرة بنسبة تصل إلى 71 في المئة مقارنة بعام 2022، في حين ارتفعت أسعار الفنادق فوق معدل التضخم.

ارتفاع أسعار باقات السفر العالمية

 

 أسعار باقات السفر العالمية
تعرف على أسعار باقات السفر العالمية

 

عملنا على مقارنة متوسط تكلفة الرحلة الجماعية في ست وجهات شهيرة، فوجدنا أن المسافرين يدفعون زيادة تبلغ 20 في المئة مقارنة بالعام الماضي، وفقًا لبيانات موقع ترافل ماركت. وقد ارتفعت تكلفة الرحلات إلى اليونان أكثر من غيرها؛ فقضاء إجازة مدتها 7 ليالٍ في هذا الصيف يكلف في المتوسط 867 باوند للفرد، أي أكثر بـ200 باوند من العام الماضي! (Provigil)

وكانت إسبانيا وما تزال أرخص وجهة بصفة عامة، على الرغم من أن تكاليف قضاء عطلة فيها ارتفعت بنسبة 20 في المئة عن الصيف الماضي، حيث بلغت تكلفة عطلة الأسبوع 693 باوند في المتوسط. وتُعَد البرتغال خيارًا جيدًا لعام 2023 حيث ارتفعت الأسعار بنسبة 7 في المئة فقط.

ارتفاع أسعار تذاكر الطيران

ارتفاع أسعار تذاكر الطيران
ارتفاع كبير في أسعار تذاكر الطيران بسبب التضخم

 

انخفضت أسعار الرحلات أثناء الوباء، لكن الأسعار بدأت الارتفاع في عام 2022 مع تخفيف قيود كورونا. وعندما قارنَّا تكلفة السفر إلى إسبانيا وإيطاليا وفرنسا واليونان والولايات المتحدة في عيد الفصح هذا، وجدنا أن متوسط تكلفة السفر ارتفع بنسبة 51 في المئة مقارنة بالعام الماضي، وفقًا للبيانات التي قدمها محلل تذاكر الطيران (Skytra).

كما ارتفعت أسعار تذاكر السفر إلى كل من إيطاليا واليونان بنسبة 71 في المئة، في حين ارتفعت تكاليف السفر إلى فرنسا وإسبانيا بنسبة 45 في المئة و38 في المئة على التوالي. وارتفعت تكاليف السفر في الولايات المتحدة بمقدار الثلث تقريبًا.

يُذكَر أن ارتفاع الطلب ليس السبب الوحيد للارتفاع الحاد في أسعار تذاكر الطيران؛ إذ إن ارتفاع أسعار وقود الطائرات إلى جانب أسعار النفط كان له تأثير ملحوظ أيضًا. وفي العام الماضي عملت شركات إيزي جيت ورايان إير والخطوط الجوية البريطانية على حماية أنفسها من تقلب أسعار النفط عن طريق الشراء بالجملة بسعر ثابت. وقد أسهم هذا في توفير أكثر من مليار باوند لشركات الطيران الكبرى في المملكة المتحدة، ولكن قد يتعين عليها رفع الأسعار أو إضافة رسوم الوقود الإضافية إذا لم تنخفض أسعار النفط في عام 2023.

ارتفاع أسعار الفنادق

يواجه أصحاب الفنادق ارتفاعًا كبيرًا في تكاليف الطاقة والغذاء، فضلًا عن الاضطرار إلى دفع أجور عليا؛ بسبب نقص الموظفين. وبلغت تكلفة الإقامة ليلة واحدة في فندق من فئة ثلاثة نجوم أو أربعة في عيد الفصح 119 باوند في المتوسط، مقارنة بـ100 باوند العام الماضي.

كيف تحافظ على انخفاض تكاليف عطلتك؟

 أسعار باقات السفر العالمية
بعض النصائح لتجنب غلاء أسعار باقات السفر العالمية

 

1. الحجز في وقت مبكر

إذا كنت قد فكرت في وجهة معينة وتاريخ معين، فمن المفيد الحجز في أقرب وقت ممكن، وبخاصة هذا الصيف؛ لأن الطلب سيكون مرتفعًا جدًّا. ومن غير المرجح أن تنخفض الأسعار، بل قد تستمر في الارتفاع!

2. تجنب الرسوم الإضافية

يمكن لمقدمي خدمة العُطَل الجماعية فرض رسوم إضافية بشكل قانوني في حالة ارتفاع تكاليف معينة، مثل ارتفاع أسعار الوقود. لذا اختر شركة لا تفرض رسومًا إضافية.

3. حدد وقت الرحلات الخاصة بك

إذا لم تكن مرتبطًا بالعُطَل المدرسية، فستجد دائمًا أسعارًا مناسبة. فمثلًا: إجازة نصف المدة في مايو كانت أقل بمقدار 250 باوند من سواها، وإجازة نصف الفصل في فبراير كانت أرخص بمقدار 650 باوند.

4. اختر عطلة شاملة

تحمي الإجازات الشاملة تكاليف الطعام والشراب والأنشطة من تقلبات أسعار العملات. وتُظهر البيانات الواردة من موقع ترافل ماركت أن إسبانيا والبرتغال هما أيضًا أرخص الوجهات الشاملة.

5. اتصل بالفندق مباشرة

عندما اتصلنا بفنادق في مدن بعيدة مثل طوكيو وسيدني، كانت أسعار نصف هذه الفنادق أقل من السعر الأرخص المتاح على الإنترنت أو يقابله. واستطعنا توفير 67 باوند بحجز فندق فخم في باريس لليلة واحدة. وحتى إذا كانت أسعار الفنادق مطابقة مع الأسعار المعروضة، فقد تقدم هذه الفنادق لك هدية مجانية مثل الإفطار.

 

 

المصدر Which 


اقرأ أيضا 

كل ما يهمك بالسفر إلى المغرب بعد فتح مطاراتها اعتبارا من الإثنين المقبل

كل ما يهمك بالسفر إلى المغرب بعد فتح مطاراتها اعتبارا من الإثنين المقبل

منح المجلس الثقافي البريطاني الدراسية للطلبة الأجانب في 2023

 

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:24 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm