العرب في بريطانيا | تزايد الطلب على المساحات الدافئة العامة مع انخف...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

تزايد الطلب على المساحات الدافئة العامة مع انخفاض الحرارة في بريطانيا

انخفاض الحرارة
فريق التحرير December 9, 2022

أفادت تقارير أنّ انخفاض الحرارة دون الصفر في جميع أنحاء المملكة المتحدة سيؤدي إلى زيادة الطلب على المساحات الدافئة العامة، حيث حث رئيس أساقفة كانتربري الناس على عدم اليأس في مواجهة المصاعب والألم الحقيقيين.

وتوقع مكتب الأرصاد الجوية أنّ الطقس سيكون قارسًا لمدة أسبوع على الأقل، ورصدت مؤسسة (warm hubs) ما يقرب من 80 ألف شخص يستخدمون منشآتها خلال الأسبوع الماضي.

 

تحذيرات من انخفاض الحرارة

انخفاض الحرارة
تحذيرات من انخفاض الحرارة في بريطانيا إلى ما دون الصفر (Pixabay)

 

أصدرت وكالة الأمن الصحيّ البريطانية تحذيرًا من الطقس البارد قائلة إنّه اعتبارًا من مساء الأربعاء ستشهد جميع مناطق إنجلترا طقسًا شديد البرودة.

ونوهت من أنّ الطقس العاصف قد يتسبب في عواقب وخيمة على الصحة، حيث قالت إنّ كبار السن والذين يعانون من أمراض القلب أو الرئة قد يكونون معرضين للخطر بدرجة أكبر.

وقالت إنّ أي شخص يعاني من حالة طبية موجودة مسبقًا يجب أن يحاول تدفئة الغرفة التي يستخدمها أكثر من غيرها، مثل المعيشة وغرفة النوم، إلى 18 درجة مئوية على الأقل مع إبقاء نوافذ غرفة النوم مغلقة في الليل.

 

دعم مجتمعيّ

انخفاض الحرارة
انخفاض الحرارة إلى ما دون الصفر وسط أزمة ارتفاع فواتير الطاقة (Pixabay)

 

تدعم حملة (Warm Welcome campaign) -التي تضم الآلاف من الجماعات الدينية والجمعيات الخيرية والشركات- الناس للشعور بالدفء مع ارتفاع فواتير الطاقة.

وقال جاستن ويلبي أحد داعمي الحملة إنّ هذه الزيادة الهائلة في الطلب تكشف الحاجة المُلحة للمساحات الدافئة في جميع أنحاء البلاد.

إنّ درجات الحرارة آخذة في الانخفاض، والفواتير آخذة في الارتفاع، والكثير من الأصدقاء والجيران يواجهون عدة مصاعب في ظل غلاء تكلفة المعيشة، حسبما عبر جاستن ويلبي.

وقالت حملة (Warm Welcome campaign) إنّها توفر أكثر من 3 آلاف مكان، بما في ذلك المسارح والكاتدرائيات ومحطات الإطفاء والنوادي الرياضية.

يوم الأربعاء الماضي، حضر عشرات الأشخاص بالمركز الدافئ في الكنيسة الإصلاحية المتحدة في وولر نورثمبرلاند ، والتي حصلت على منحة قدرها ألف جنيه إسترلينيّ لتدفئة غرفة لمدة ثلاث ساعات، ثلاث مرات في الأسبوع إلى جانب تقديم الحساء.

 

 

المصدر: The Guardian


 

اقرأ أيضًا:

طقس بريطانيا: تحذير من انخفاض الحرارة دون ثلاث درجات مع احتمالية تساقط ثلوج

توقعات بانخفاض درجات الحرارة في بريطانيا إلى 10 درجات تحت الصفر

طقس بريطانيا: انخفاض درجات الحرارة مع وصول موجة صقيع من القطب الشمالي

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:57 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm