العرب في بريطانيا | انتظر ضحيته حتى خروجه من المسجد.. سجن شاب 21 عا...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

انتظر ضحيته حتى خروجه من المسجد.. سجن شاب 21 عاما لمحاولة قتل رجل

خروجه من المسجد
فريق التحرير May 29, 2022

ألقت الشرطة البريطانية القبض على مراهق من أولدهام لاعتدائه على رجل بالسلاح الأبيض ومحاولة قتله عند خروجه من المسجد.

بدأت القصة عندما سافر محمد شباز البالغ من العمر 19 عامًا من مدينة مانشستر إلى شيفيلد في سيارة مسروقة ليطعن الضحية من الخلف طعنات متكررة.

واستمعت المحكمة إلى أقوال الشهود في القضية حيث اعتدى شباز على الضحية بسكين مطبخ كبير قبل أن يفر من مكان الحادث تاركا الضحية مضرجا بدمائه مصابا بجروح خطيرة حيث أمضى عدة أسابيع في المستشفى يتعافى من الاعتداء الوحشي الذي تعرض إليه.

وتمكن المحققون من معرفة الجاني بعد الرجوع إلى تسجيلات كاميرات المراقبة وتقارير الطب الشرعي، واعتقل لاحقا بتهمة الشروع في القتل وحيازة السلاح الأبيض في مكان عام.

ورغم نفيه للجريمة طوال الوقت، فقد أدين شباز بكلتا التهمتين في محكمة شيفيلد كراون يوم الجمعة ، 27 مايو ، وحُكم عليه بالسجن 21 عامًا.

وقال المحقق كونستابل ليون هوبسون من فريق التحقيق الجنائي بشيفيلد: “كان ذلك هجوما وحشيا مخططا له مع سبق الإصرار والترصد، ووقع في وضح النهار وخارج المسجد بعد الصلاة مباشرة، ما سبب فعلا صدمة كبيرة في أوساط المجتمع المحلي”.

وأضاف: “سافر شاباز إلى دارنال من أولدهام في سيارة مسروقة وانتظر الضحية خارج المسجد قبل أن يقترب منه من الخلف ويطعنه طعنات متكررة”.

“ثم لاذ شباز بالفرار من مكان الحادث في السيارة المسروقة ، حيث أظهرت كاميرات المراقبة أنه حاول التخلص منها بإضرام النار فيها بالبنزين ، لكن محاولته باءت بالفشل”.

وذكر الخبراء الطبيون الحاضرون في المحكمة أنه لولا مساعدة السكان المحليين والمسعفين والجراحين ، لكان الضحية في عداد الموتى.

وأضاف قائلًا: “يسعدني أن الحكم الذي صدر بحق شباز يعكس خطورة أفعاله وهو الآن خلف القضبان لفترة طويلة جدًا حيث لا يمكن أن يتسبب في مزيد من الأذى”.

 

المصدر: Manchester Evening News  


اقرأ المزيد:

محكمة بريطانية تدين طالبًا بعمر 14 عامًا بقتل طالبة تبلغ 12 عامًا 

مقتل سائق أوبر في بريطانيا على يد مخمورين! 

الشرطة تكتشف جريمة قتل سيدة مسلمة بعد تأخرها في جلب أطفالها من المدرسة

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
1:13 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm