العرب في بريطانيا | الوجهات السياحية الأكثر أمانًا في أوروبا لعام 2...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

الوجهات السياحية الأكثر أمانًا في أوروبا لعام 2022

الأكثر أمانًا في أوروبا
فريق التحرير June 28, 2022

يتطلع أغلب الناس إلى أيام أكثر إشراقًا في صيف عام 2022، والتحليق خارج الدائرة الضيقة التي أُجبروا على التحرك داخلها؛ بسبب إجراءات مكافحة فيروس كورونا خلال العامين الماضيين.

وفي تقرير نشره موقع “الميرور“، يُعدّ استتباب الأمن الهاجس الأول لدى السائح البريطاني عند البحث عن مكان لقضاء عطلته الصيفية. فما الوجهات السياحية الأكثر أمانًا في أوروبا لعام 2022؟

سويسرا تتصدر قائمة الدول الأكثر أمانًا في أوروبا!

 

سويسرا
سويسرا: الوجهة المفضلة للسياح البريطانيين! (بيكسباي)

وفقًا للدراسة التي أجراها موقع (Forbes Advisor) كانت سويسرا الوجهة السياحية الأكثر أمانًا في أوروبا؛ إذ احتلت المرتبة الأولى من حيث مستوى الرعاية الصحية، والمرتبة السادسة من حيث جودة مياه الاستحمام، والمرتبة العاشرة من حيث جودة الهواء.

وتضم سويسرا العديد من الأماكن التي تجعلها من بين أجمل المقاصد السياحية، ويأتي في مقدمة هذه الأماكن جبل ماترهورن وبحيرة جنيف الشهيرة.

هذا وحلّت سلوفينيا في المرتبة الثانية في قائمة المواقع السياحية الأكثر أمانًا؛ إذ إنها تأتي في مقدمة البلدان الرائدة في مجال الرعاية الصحية، فضلًا عن معدل جرائم القتل المنخفض وجودة مياه الاستحمام فيها.

كما تضم هذه الدولة الصغيرة جزيرة بليد حيث المناظر الطبيعية التي تحبس الأنفاس، والمباني الأثرية التاريخية التي تلفت اهتمام السياح بهندستها المعمارية الرائعة.

أما المملكة المتحدة فكانت من بين أخطر الأماكن للقيام برحلة في أوروبا؛ إذ صُنِّف 60 في المئة فقط من مياه الاستحمام على أنها ممتازة، إلى جانب ارتفاع معدلات جرائم السرقة والتلوث مقارنةً بالدول الأوروبية الأخرى.

وإليكم القائمة الكاملة للوجهات السياحية الأكثر أمانًا في أوروبا:

1- سويسرا
2- سلوفينيا
3- البرتغال
4- النمسا
5- ألمانيا
6- إسبانيا
7- التشيك
8- إيطاليا
9- هولندا
10-الدنمارك.

 

المصدر: ديلي بوست


اقرأ أيضًا:

القاهرة ضمن أرخص الوجهات السياحية الصيفية للبريطانيين في 2022

إسطنبول ضمن أسعد 10 مدن في العالم في 2022

قضاء العطلة خارج بريطانيا قد يكون أرخص من داخلها في 2022