العرب في بريطانيا | غالبية الناخبين في بريطانيا يفضلون التراجع عن ا...

1446 ربيع الأول 15 | 19 سبتمبر 2024

غالبية الناخبين في بريطانيا يفضلون التراجع عن البريكست

غالبية الناخبين في بريطانيا يفضلون التراجع عن البريكست
اية محمد June 23, 2024

كشف استطلاع جديد للرأي أن غالبية الناخبين في بريطانيا يرغبون في إعادة انضمام المملكة المتحدة إلى الاتحاد الأوروبي. ووفقًا للاستطلاع الذي أجرته مؤسسة تكني لوسائل الإعلام المستقلة، فإن 43 في المئة من المشاركين يؤيدون العودة إلى الاتحاد الأوروبي، مقابل 40 في المئة يفضلون البقاء خارجه.

وعند استبعاد 18 في المئة من المشاركين الذين لم يحددوا موقفهم، ترتفع نسبة المؤيدين لعضوية الاتحاد الأوروبي إلى 52 في المئة، بينما تنخفض نسبة المعارضين إلى 48 في المئة، ما يمثل انعكاسًا كاملًا لنتيجة استفتاء 2016 الذي أيد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

غالبية الناخبين في بريطانيا يفضلون التراجع عن البريكست

غالبية الناخبين في بريطانيا يفضلون التراجع عن البريكست
خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (Pixabay)

وتشير هذه النتائج إلى تحول مهم في الرأي العام البريطاني، حيث يرغب معظم الناخبين في العودة إلى الاتحاد الأوروبي بأسرع وقت ممكن، رغم أن قضية البريكست لم تبرز بشكل كبير في الحملة الانتخابية العامة الأخيرة.

وظهر أقوى تأييد للعودة إلى الاتحاد الأوروبي بين الناخبين الذين صوتوا لحزب العمال في الانتخابات الأخيرة بنسبة 79 في المئة، يليهم 62 في المئة من الديمقراطيين الأحرار، و25 في المئة من المحافظين.

تأثير نتائج الاستطلاع على الحكومة المقبلة وتوجهاتها السياسية

غالبية الناخبين في بريطانيا يفضلون التراجع عن البريكست
خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (الأناضول: Wiktor Szymanowicz)

وعلق الدكتور مايك جالسوورثي، رئيس الحركة الأوروبية المؤيدة للاتحاد الأوروبي، على النتائج لموقع HuffPost UK قائلًا: “هذه البيانات مذهلة، على الرغم من أننا نشهد بانتظام استطلاعات رأي تظهر أن أكثر من 60 في المئة من البريطانيين يفضلون إعادة الانضمام، فإن المعلقين يحذرون دائمًا من عدم وجود رغبة عامة لتحقيق ذلك في الوقت الحالي.

وأضاف “لكن هذا الاستطلاع الجديد يعكس تلك الرؤية ويظهر بوضوح نفاد صبر الجمهور للعودة إلى الاتحاد الأوروبي في أقرب وقت ممكن، مع حرص قاعدة التصويت في حزب العمال بشكل كبير على رؤية الحكومة المقبلة تتخذ هذه الخطوة. وبغض النظر عن إمكانية تحقيق ذلك من الناحية اللوجستية في إطار البرلمان المقبل، تحتاج الحكومة المقبلة إلى الاعتراف بوجود رغبة متزايدة بشكل واضح للعودة إلى الاتحاد الأوروبي.”

المصدر: huffingtonpost


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
4:34 am, Sep 19, 2024
temperature icon 16°C
overcast clouds
Humidity 90 %
Pressure 1025 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:42 am
Sunset Sunset: 7:06 pm