العرب في بريطانيا | النائب البريطاني المسلم شوكت آدم يغيب عن البرلم...

1446 ربيع الأول 17 | 21 سبتمبر 2024

النائب البريطاني المسلم شوكت آدم يغيب عن البرلمان بسبب تهديدات بالقتل

شوكت آدم
شروق طه July 21, 2024

في تطور خطير يعكس التحديات التي يواجهها النواب المسلمون في بريطانيا، غاب النائب المستقل الجديد شوكت آدم عن حضور جلسة البرلمان التي تناولت إعلان استئناف تمويل الأونروا بسبب تهديد محتمل بالقتل.

وكان آدم قد أعلن دعمه للخطوة الحكومية في استئناف تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في منشور له على منصة إكس (تويتر سابقًا).

شوكت آدم

ترحيب بقرار الحكومة واستنكار التهديدات

عبر شوكت آدم، النائب عن ليستر ساوث، عن ترحيبه بقرار الحكومة استئناف تمويل الأونروا، معبرًا عن سعادته بإعادة الحكومة تمويل الوكالة التي تقدم مساعدات حيوية للفلسطينيين، بعد أن أوقفه حزب المحافظين سابقًا.
وقال آدم في منشوره: “أرحب باستعادة الحكومة أخيرًا تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بعد أن سحبها المحافظون فجأة، ما حرم الفلسطينيين من المساعدات المنقذة للحياة”.

التهديدات والتحقيقات الأمنية

أوضح آدم أنه لم يتمكن من حضور الإعلان في البرلمان بسبب تهديد قد تلقاه بالقتل، وأعرب عن شكره لشرطة ليسترشاير وكامبريدجشاير على تعاملهم السريع والمهني مع الحادث.

وكتب عبر حسابه على تطبيق إكس: “للأسف، لم أتمكن من التواجد اليوم لأنني كنت أتعامل مع تهديد محتمل بالقتل. أود أن أشكر شرطة ليسترشاير وكامبريدجشاير على مساعدتهم المهنية والسريعة والمهذبة في التعامل مع هذا الحادث”.

وأضاف أن السلوك العدواني تجاهه وتجاه عائلته أصبح أمرًا شائعًا، مؤكدًا أنه لن يردعه عن أداء واجباته تجاه ناخبيه.

شوكت آدم يرحب بإعادة تمويل الأونروا

استئناف التمويل وبيان وزير الخارجية

في سياق متصل، أعلن وزير الخارجية ديفيد لامي استئناف تمويل الأونروا في البرلمان يوم الجمعة، مشيرًا إلى أن الحكومة مطمئنة إلى أن الأونروا تتأكد من أنها تفي بمعايير الحياد وأنها تعزز إجراءاتها التي تشمل التدقيق، بعد مراجعة مستقلة.

وكانت إعادة التمويل للأونروا واحدة من سلسلة من المطالب المتعلقة بغزة التي حددها آدم وأربعة نواب مستقلين آخرين، بمن فيهم زعيم حزب العمال السابق جيريمي كوربين، في رسالة إلى وزير الخارجية.

فوز صعب وتحديات مستمرة

فاز آدم، متغلبًا على جوناثان أشوورث من حزب العمال، وزير الدولة السابق للعمل والمعاشات التقاعدية، بفارق أقل من 1000 صوت.

وتأتي هذه التهديدات بعد أن أوقفت وزارة الخارجية تمويل الأونروا مؤقتًا في كانون الثاني/ يناير بسبب مزاعم تورط موظفين من المنظمة في هجوم حماس الذي وقع في 7 أكتوبر.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
12:55 pm, Sep 21, 2024
temperature icon 22°C
scattered clouds
Humidity 69 %
Pressure 1017 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 45%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:45 am
Sunset Sunset: 7:01 pm