العرب في بريطانيا | كل ما تلزم معرفته بشأن المنح الدراسية في بريطان...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

كل ما تلزم معرفته بشأن المنح الدراسية في بريطانيا لعام 2022

منح دراسية كاملة في جامعات بريطانيا
فريق التحرير June 24, 2022

يقدم العديد من الجامعات البريطانية مساعدات مالية للطلاب الأجانب في إطار منح وزمالات بهدف التشجيع على التحصيل الأكاديمي العالي، وتبادل المعارف والخبرات. ويهذا الصدد نقدم لك كل ما تلزم معرفته بشأن المنح الدراسية في بريطانيا لعام 2022.

تتنوع خيارات الدعم المالي المتاحة لتمويل الدارسة في المملكة المتحدة. ويشمل ذلك المنح الدراسية والمنح على أساس الحاجة والزمالات والقروض والجوائز المالية.

 

إليك قائمة أهم المنح الدراسية في بريطانيا لعام 2022:

قاعة دراسة
كل ما تلزم معرفته بشأن المنح الدراسية في بريطانيا لعام 2022 (آنسبلاش)

 

منح الكومنولث للدراسة عن بعد

منح الكومنولث للدراسة عن بعد مخصصة للطلاب من البلدان النامية ذات الدخل المتوسط أو المنخفض أو المتدني في دول الكومنولث، لدراسة الماجستير بدوام جزئي عن بعد من خلال دورات مختارة تقدمها جامعات المملكة المتحدة. يُموِّل هذه المنح مكتب الخارجية والكومنولث والتنمية.

الهدف:

المساهمة في تلبية احتياجات التنمية لبلدان الكومنولث عن طريق تدريب الطلاب والمهنيين الأكفاء، وأصحاب المهارات في مجالات التنمية الرئيسة.

لمن توجه منح الكومنولث؟

توجه هذه المنحة إلى طلاب الدراسات العليا ذوي التحصيل العلمي الجيد الذين يرغبون في الحصول على تدريب غير متاح في بلدانهم الأصلية مع البقاء فيها أثناء الدراسة، والذين لديهم القدرة على تعزيز تنمية بلدانهم الأصلية بالمعرفة والمهارات القيادية التي يتمتعون بها.

 

منح سالتير الدراسية في اسكتلندا

منح سالتير (Saltire Scholarships) في اسكتلندا هي برنامج منح دراسية تقدمها الحكومة الاسكتلندية بالتعاون مع الجامعات والكليات الاسكتلندية. يقدم المخطط ما يصل إلى 50 منحة، وتبلغ قيمة كل منها 8.000 باوند لتغطية رسوم دراسة الماجستير لعام واحد بدوام كلي.

وتتاح هذه المنحة لطلاب البلدان التالية: باكستان والصين (تشمل هونغ كونغ) وكندا والهند واليابان والولايات المتحدة الأمريكية.

 

منحة المجلس البريطاني للنساء في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

أطلق المجلس البريطاني برنامجًا للمنح الدراسية بالشراكة مع 26 جامعة بريطانية، وهو موجه للنساء من أمريكا الشمالية والجنوبية وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا ومصر وتركيا وأوكرانيا في تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وتستهدف هذه المنح النساء اللائي يمكنهن إثبات حاجتهن إلى الدعم المالي، واللائي يرغبن في إلهام الأجيال القادمة من النساء لمتابعة التعليم والعمل في وظائف في المجالات العلمية المذكورة أعلاه.

 

المنح الدراسية العالمية للطلاب الأجانب في ويلز

منح الدراسات العليا العالمية في ويلز (The Global Wales Postgraduate Scholarship) هو برنامج المنح الدراسية الرائد في البلاد، وهو مصمم لمساعدة ودعم الطلاب الأجانب الراغبين في الحصول على درجة الماجستير بدوام كلي في جامعة من جامعات ويلز بتمويل يصل إلى 10.000 باوند.

توجه هذه المنح الدراسية للطلاب من فيتنام والهند والولايات المتحدة الأمريكية وكندا ودول الاتحاد الأوروبي.

 

المصدر: mint  


اقرأ أيضا:

خمس منح مهمة للدراسة في بريطانيا أو كندا أو الولايات المتحدة

جامعة بريطانية تطلق منحة دراسية للاجئين وطالبي اللجوء

قائمة الفرص المتاحة للمصريين للحصول على منح دراسية في بريطانيا لعام 2022/2023

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:18 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm