العرب في بريطانيا | المنتدى الفلسطيني يدعو لصلاة عيد الفطر خلف الشي...

1445 شوال 9 | 18 أبريل 2024

المنتدى الفلسطيني يدعو لصلاة عيد الفطر خلف الشيخ محمد جبريل في قاعة كبرى غرب لندن

أوقات صلاة عيد الفطر وأماكنها في بريطانيا 2024
فريق التحرير April 25, 2022

دعا المنتدى الفلسطيني في بريطانيا لإحياء سنة صلاة عيد الفطر المبارك والاحتفال به في قاعة بايرون هول غرب لندن، وأعلن المنتدى أن المقرئ المصري المعروف الشيخ محمد جبريل سيكون إمام الصلاة، مع وجود صلاتي عيد الأولى تمام التاسعة صباحا والخطبة باللغة الإنجليزية والثانية الساعة العاشرة صباحا والخطبة باللغة العربية.

ومن المتوقع أن يكون عيد الفطر المبارك لعام 2022 يوم الإثنين الثاني من أيار/ مايو حسب التوقعات الفلكية والبيان الصادر عن المجلس الأوروبي للإفتاء.

ويتوافق أغلب مسلمي لندن من أهل السنة على اتباع ما تتفق عليه المساجد الرئيسية فيها وفي مقدمتها مسجد لندن المركزي بشأن إعلان ثبوت العيد أو رمضان في العادة.

 

المنتدى الفلسطيني يدعو لصلاة عيد الفطر خلف الشيخ محمد جبريل في قاعة كبرى غرب لندن
أعلن المنتدى الفلسطيني عن إقامة صلاة عيد الفطر بإمامة محمد جبريل في قاعة كبرى غرب لندن

 

صلاة عيد الفطر في بريطانيا

ويتضمن برنامج المنتدى الفلسطيني في بريطانيا الاحتفالي بالعيد فعاليات منوعة من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً بما في ذلك توفير مأكولات و مشروبات من المطبخ العربي و ألعاب منوعة للأطفال وأماكن مخصصة لجلوس العائلات وتبادل التهاني بالعيد.

وسوف تختتم أجواء احتفالات العيد مع حفل فني تراثي بمشاركة الفنان الفلسطيني ربيع رزق وفرقة الفرسان للدبكة الشعبية، مع فقرات خفيفة ومفاجآت وجوائز للجمهور .

يذكر أن المنتدى الفلسطيني في بريطانيا قد نظم الصلاة في عيد الأضحى الماضي في ملعب رياضي ولكن تقرر هذه المرة حجز قاعة كبرى مغلقة احتياطا للعوامل الجوية وتوفيراً للخدمات المرافقة والمصاحبة على مدار اليوم مع توافر مساحة كبيرة لمواقف السيارات.

ويتوقع أن يشارك في الصلاة جمهور كبير من رواد المنتدى الفلسطيني في بريطانيا وأبناء الجاليات العربية وعموم المسلمين في بريطانيا حيث تحظى الفعاليات التي ينظمها المنتدى بسمعة طيبة من حيث التنظيم والترتيب فضلاً عن مشاركة إمام معروف مثل الشيخ جبريل ووجود برنامج ترفيهي منوع للعائلة على مدار اليوم حتى يشعر الأطفال وجميع أفراد العائلة بأجواء الفرح في العيد التي تحرص العائلات أيضاً على المشاركة بها لربط أولادهم بهذه الشعيرة وأجوائها الدينية والتراثية.

 


اقرأ أيضًا

مهرجان وصلاة العيد مع المنتدى الفلسطيني في بريطانيا

المجلس الأوروبي للإفتاء : رمضان في 2 إبريل والعيد في 2 مايو والصيام 30 يومًا

مهرجان العيد مع الاتحاد المغاربي العربي لدعم المشاريع الصغرى

(https://mgtrailer.com/)