العرب في بريطانيا | تعويض أصحاب المنازل في بريطانيا عن أبراج الكهرب...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

تعويض أصحاب المنازل في بريطانيا عن أبراج الكهرباء التي بُنيت بالقرب منهم

أصحاب المنازل في بريطانيا عن أبراج الكهرباء التي بُنيت بالقرب منهم
فريق التحرير November 9, 2023

أعلنت الحكومة البريطانية خطة لتعويض أصحاب المنازل في بريطانيا الذين يسمحون ببناء خطوط كهرباء عالية الجهد بالقرب من ممتلكاتهم. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة لتعزيز إصلاح نظام الطاقة في المملكة المتحدة وتسريع تطوير البنية التحتية للكهرباء.

تقرير مفوض شبكات الكهرباء بشأن تعويض أصحاب المنازل في بريطانيا

تراجع معدلات استهلاك الكهرباء في بريطانيا خلال 2023
تراجع معدلات استهلاك الكهرباء في بريطانيا خلال 2023

وأُعلِنت هذه الخطة بعد صدور تقرير رسمي من مفوض شبكات الكهرباء يشير إلى بطء وتأخر تركيب الكابلات الجديدة. وتشير مصادر مطلعة إلى أن رئيس الوزراء سوناك سيقبل معظم التوصيات الواردة في هذا التقرير.

ومن المتوقع أن تُصدِر الحكومة ردها على تقرير مفوض شبكات الكهرباء في وقت لاحق، إما في بيان الخريف الذي سيُصدِره وزير المالية جيريمي هانت هذا الشهر، وإما في بيان منفصل تتلوه وزيرة الطاقة كلير كوتينيو.

ومن المقرر أن تدعم وزيرة الطاقة كلير كوتينيو صناعة الرياح البحرية بشكل أكبر في خطة الدعم المقبلة. وذلك بالتزامن مع تحديث شروط مشروعات الدعم لحث مزيد من المعنيين بهذا الأمر على المشاركة في تطوير هذا القطاع.

أهداف الحكومة في مجال الطاقة

متى يجب أن تسجّل قراءة عدّاد الكهرباء في بريطانيا لتوفير نحو 400 باوند؟
متى يجب أن تسجّل قراءة عدّاد الكهرباء في بريطانيا لتوفير نحو 400 باوند؟

وتستهدف الحكومة بقيادة سوناك تحقيق أهداف الطاقة النظيفة التي تتمثل في التخلّص من الكربون من قطاع الكهرباء بحلول عام 2035. ويتطلب هذا تطوير توربينات الرياح الجديدة ومزارع الطاقة الشمسية والكابلات لنقل الكهرباء إلى مناطق الاستهلاك.

وتخطط الحكومة لزيادة إنتاج طاقة الرياح البحرية بأكثر من ثلاثة أضعاف، لتصل إلى 50 جيجاواط بحلول عام 2030؛ بهدف تحقيق صافي انبعاثات الكربون الصفرية بحلول عام 2050.

توصيات مفوض الكهرباء

الحكومة البريطانية تتدخل لإيقاف ضغط شركات الكهرباء على الأسر المتعثرة
الحكومة البريطانية تتدخل لإيقاف ضغط شركات الكهرباء على الأسر المتعثرة

وقد شملت توصيات مفوض شبكات الكهرباء: مدفوعات مقطوعة للسكان القاطنين بالقرب من خطوط النقل المقترحة، وتبسيط عمليات التخطيط والتنظيم، وتحديث منتظم لأطر سياسة التخطيط.

وحذر تقرير مفوض شبكات الكهرباء من أن السنوات الـ12-14 التي استغرقها التخطيط وتركيب الكابلات الجديدة تجازف بإهدار إنتاج مزارع الرياح الجديدة وزيادة التكاليف على المستهلكين.

المعارضة المحلية وارتفاع التكاليف الخاصة بتطوير إنتاج طاقة الرياح البحرية

يواجه العديد من مشاريع النقل الجديدة الرئيسة معارضة السكان المحليين، الذين يخشون تأثير الأبراج والكابلات الجديدة في المناظر الطبيعية والبيئة. إضافة إلى ارتفاع تكلفة تطوير مشروعات طاقة الرياح البحرية.

أسعار الكهرباء في بريطانيا الأعلى في أوروبا!
أسعار الكهرباء في بريطانيا الأعلى في أوروبا!

يُذكَر أن خطط الحكومة لتحفيز الانتقال إلى الطاقة النظيفة وتحقيق الأهداف البيئية تشمل أيضًا تطوير مشروعات التنقيب عن النفط والغاز في بحر الشمال.

جدير بالذكر أن الخطوات التي تتخذها الحكومة البريطانية بهذا الشأن تُظهِر اهتمامًا كبيرًا بتعزيز قطاع الطاقة النظيفة وتطوير البنية التحتية اللازمة لتحقيق أهداف البيئة. وسيكون لهذه الجهود تأثير إيجابي على قطاعات الطاقة المتجددة في المملكة المتحدة وعلى الاقتصاد بصفة عامة.

المصدر: Financial Times 


اقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:59 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm