العرب في بريطانيا | لماذا يجب على المقيمين في بريطانيا عدم ترك أبوا...

1446 ربيع الثاني 1 | 05 أكتوبر 2024

لماذا يجب على المقيمين في بريطانيا عدم ترك أبواب المنازل مفتوحة رغم الحر الشديد؟

لماذا يجب على المقيمين في بريطانيا عدم ترك أبواب المنازل مفتوحة؟
فريق التحرير June 26, 2023

يُنصح المقيمون في بريطانيا بعدم ترك باب المنزل مفتوحًا حتى لو كانت درجات الحرارة مرتفعة؛ لأن فتح الباب يُعَد تفويضًا غير لفظي للغرباء بدخول المنزل دون استئذان، وذلك وفقًا لما قاله شرطي لمواطن بريطاني من أصل أردني!

وفي تفاصيل القصة اشتكى المواطن راكان إلى الشرطة دخول امرأة تحت تأثير السُّكْر الشديد منزله، وعندما اتصل بهم طلبوا منه عدم إخراجها بالقوة وانتظار وصولهم الذي استغرق أكثر من 35 دقيقة. وكانت أسرة راكان بحالة ارتياب شديد من هذا الزائر الغريب.

حق المقيمين في بريطانيا بحماية أنفسهم

حق المقيمين في بريطانيا بحماية منازلهم
المحامي احمد الترك: المشرف العام على موقع “المحامون العرب في بريطانيا”

 

المحامي أحمد الترك، المشرف العام على موقع “المحامون العرب” علّق على القضية قائلًا: إن “جميع الأراضي في المملكة المتحدة هي مِلك لشخص أو جهة ما، وعند دخول أي أرض دون موافقة صاحبها فإن ذلك يُعَد تَعدّيًا على أرضه، إلا إن كان هناك حق للعامة أو لك خاصة بالمرور خلالها لأن ذلك يوصلك إلى أرضك”.

وأضاف الترك: يمنع القانون البريطاني تسلُّل الناس إلى بيتك ويعطيك الحق باستخدام القوة المناسبة أو المعقولة للدفاع عن نفسك أو الآخرين إن وقعت جريمة داخل منزلك، وهذا يعني أن من حقك أن تحمي نفسك من المعتدي أو أن تعرقل هرب الشخص المتسلل إلى بيتك.

حقوق المقيمين في بريطانيا
حق المقيمين في بريطانيا باستخدام القوة للدفاع عن أنفسهم ومنازلهم

 

ولكن لا يوجد تفسير محدد بالقانون لكلمة القوة المعقولة، وهذا يعتمد على الظرف، فإن فعلت ما تراه مناسبًا وغَلَب على ظنك أنه ضروري، فهذا يكون دليلًا كافيًا على أنك تصرفت ضمن القانون. لكنك لو تجاوزت ذلك، واعتديت على المتسلل دون تعرُّضك للخطر، فقد تُقاضى في المحكمة بسبب الاعتداء عليه.

وفي معرض رده على حادثة المرأة التي اقتحمت بيت راكان وهي تحت تأثير السُّكْر الشديد وموقف الشرطي الذي اعتبره متسببًا بدخولها بتركه باب منزله مفتوحًا قال الترك:

“لم أجد نصًّا في القانون يَذكُر أن الباب المفتوح هو دعوة لدخول العامة لبيت الخاصة، وأرى أن التفسير الذي استند إليه الشرطي في هذه القصة هو غير دقيق. فيمكن لصاحب المنزل أن يفتح بابه للتهوية دون أن يقصد إدخال العامة إلى منزله”.


اقرأ أيضًا:

تفاصيل قوانين لمّ الشمل و إحضار عائلات المقيمين في بريطانيا

كم تبلغ تكاليف الدراسة الجامعية للطلبة المقيمين في بريطانيا ؟

هل بريطانيا كئيبة؟!

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:37 pm, Oct 5, 2024
temperature icon 16°C
scattered clouds
Humidity 64 %
Pressure 1014 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:08 am
Sunset Sunset: 6:29 pm