العرب في بريطانيا | تحديث مناطق بريطانيا الأكثر معاناة من بق الفراش

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

تحديث مناطق بريطانيا الأكثر معاناة من بق الفراش

بق الفراش
فريق التحرير October 22, 2023

تعاني العديد من مناطق المملكة المتحدة حاليًا من تفشي بق الفراش، حيث أُصدرت خريطة تفاعلية جديدة تكشف عن المد المتزايد لهذه الحشرات الضارة، ما يثير مخاوف كبيرة بين السكان.

يُعتقد أن تفشي هذه الحشرات قد بدأ في فرنسا، وتشير تقارير أن العائدين من العطل وكأس العالم للرجبي قد يساهمون في انتشار حشرات البق في المملكة المتحدة.

انتشار بق الفراش

بق الفراش
كيف يمكن التخلص من حشرات البق؟ (Unsplash)

في الوقت الحالي، يسعى العديد من الأشخاص إلى الحصول على المساعدة لمعالجة مشكلة بق الفراش، سواء من خلال استخدام المواد الكيميائية التقليدية لمكافحة الآفات أو بواسطة وسائل علاجية أخرى.

وذكرت شركات مكافحة الآفات في لندن أنها تواجه زيادة كبيرة في عدد الاستفسارات والمكالمات من الأشخاص الباحثين عن حلٍّ لمشكلة حشرات البق.

وتشير الإحصائيات التي نشرتها (Google Trends) إلى أن عدد الأشخاص الذين يبحثون عن معلومات عن حشرات البق في المملكة المتحدة ازداد بمقدار 287 في المئة خلال الشهر الماضي.

في هذا السياق، صُنفت بلدة سانت ليوناردز أون سي الواقعة في ساسكس، أكثر مكان تنتشر فيه حشرات البق، حيث سُجّل أعلى معدل لعمليات البحث عن مصطلح “بق الفراش” خلال الـ 90 يومًا الماضية.

ووفقًا لبيانات (Google)، بلغ عدد عمليات البحث عن “بق الفراش” في المملكة المتحدة حوالي 80 ألف بحث خلال الـ 30 يومًا الأخيرة، ما يعكس زيادة ملحوظة مقارنة بالشهر السابق.

كيف يمكن التخلص من حشرات البق؟

بق الفراش
انتشار حشرات البق في بريطانيا (Unsplash)

في تصريحات سابقة، أكد توني كينج، مالك شركة مكافحة الآفات (Pied Piper Pest Control)، أن الشركة اكتشفت انتشار بق الفراش في المكاتب والسيارات، بالإضافة إلى المنازل.

وقال إنهم استقبلوا العديد من المكالمات بشأن مشكلة بق الفراش خلال الشهور الثمانية الماضية، وأرجع هذه الزيادة إلى استئناف السفر الدولي بعد الوباء.

وعلى الرغم من أن العديد من نقاط البحث عن حشرات البق توجد في لندن وكينت ومحيطهما، إلا أنها أيضًا تنتشر في مناطق أخرى موزعة في جميع أنحاء البلاد.

ومن بين هذه المناطق: هافانت في هامبشاير، وهالينج في كينت، بالإضافة إلى لوتون بالقرب من ويجان، وويكام في تاين ووير.

في هذا الإطار، أشار الدكتور ريتشارد نايلور، مدير مؤسسة “مكافحة بق الفراش”، إلى أن البحث عن طرق بديلة للسيطرة على هذه الحشرات يُعدُّ مهمًا بسبب مشكلة مقاومتها للمبيدات الحشرية.

وأوصى بتجنب وضع الحقائب على الأسرّة عند زيارة الفنادق والمستشفيات للوقاية من الإصابة بحشرات البق.

 

المصدر: ويلز أونلاين


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:26 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm