العرب في بريطانيا | المسافرون سيحتاجون إلى الجرعة الثالثة من اللقاح...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

المسافرون سيحتاجون إلى الجرعة الثالثة من اللقاح للسفر

المسافرون سيحتاجون إلى الجرعة الثالثة من اللقاح للسفر
فريق التحرير October 24, 2021

 

قد يحتاج البريطانيون إلى ثلاث جرعات من لقاح كوفيد-19 إذا ما أرادوا السفر خارج الحدود في العام المقبل. ومع ذلك، فإن الجرعات المعززة لن تكون متاحة لمن هم دون الخمسين من العمر إلا بعد فترة طويلة من عيد الميلاد.

مع إعادة فتح الحدود في العديد من بلدان العالم، ومع تخفيف قيود السفر في بريطانيا وإزالة معظم البلاد من القائمة الحمراء، لربما بدأ البريطانيون التطلع للخروج في رحلات سفر في صيف 2022.

لكن اللقاحات المطلوبة للسفر من بريطانيا لم تعد مكونة من جرعتين فقط، بل أصبحت تتضمن الجرعة المعززة الثالثة. مع الأسف، لا يُتوقع أن تتوفر الجرعات المعززة لمن تقل أعمارهم عن 50 عامًا حتى فترة طويلة من نهاية عام 2021، حسبما تداولته الأنباء.

اعتبارا من يوم الجمعة 22 أكتوبر، أعلن رئيس الوزراء أن أعداد متلقي الجرعة الثالثة قد وصلت 5 مليون شخصا من أصل 7.9 مليون من المؤهلين لتلقيها.

لم يتم الإعلان عن السياسة الجديدة رسميا بعد. لكن وزيرة التربية جيليان كيغان قالت إن نظام جواز سفر اللقاح سيتطور، مما قد يعني وجوب الحصول على ثلاث جرعات للسفر.

قال مصدر مجهول في اللجنة المشتركة للتلقيح والتحصين إن اللجنة ربما لن تمدد تعميم المعززات لفئات أخرى من الناس حتى يتم إحراز تقدم ملموس أكثر مع الأفراد من الفئات الاكثر ضعفا للحصول على اللقاح الثالث في الوقت الحالي.

وأشار في مقابلة له إلى أن المدة التي مرت منذ أن تلقى معظم الناس الجرعة الثانية لا تزال في نطاق الستة أشهر فقط. وحسب الإرشادات الحالية، يُفضل تلقي الجرعة الثالثة بعد نحو عام من الثانية. (https://iheartrving.com/)

كما أن القطاع الصحي يحتاج التركيز في فصل الشتاء على فحوصات أخرى لمرضاهم، بما في ذلك معاينات السرطان ومشاكل الصدر. لذلك، فإن الجرعة الثالثة في الوقت الحالي تبقى لمن تتجاوز أعمارهم سن الـ 50.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة