العرب في بريطانيا | هل ستغلق المراكز الصحية في بريطانيا يوم جنازة ا...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

هل ستغلق المراكز الصحية في بريطانيا يوم جنازة الملكة إليزابيث؟

هل ستغلق المراكز الصحية في بريطانيا يوم جنازة الملكة إليزابيث؟
فريق التحرير September 13, 2022

أعلنت الحكومة البريطانية الأسبوع الماضي أن يوم جنازة الملكة إليزابيث الموافق 19 أيلول/سبتمبر سيكون يوم عطلة رسمية للدوائر العامة، وبهذا الصدد أعلنت بعض الشركات ومحال السوبرماركت إغلاقها في ذلك اليوم.

 

قرار هيئة الخدمات الصحية “NHS”

هل ستغلق المراكز الصحية في بريطانيا يوم جنازة الملكة إليزابيث؟ (3)
السماح للأطباء العامين بالإغلاق يوم جنازة الملكة إليزابيث (أونسبلاش)

أبلغت إدارة هيئة الخدمات الصحية “NHS” عيادات الأطباء العامين عن السماح لهم بالإغلاق في يوم جنازة الملكة إليزابيث.

إلا أن إدارة هيئة الخدمات الصحية شددت على التحقق من أن المرضى يمكنهم الوصول إلى الرعاية الصحية في حال إغلاق الأطباء العامين المراكز الصحية في يوم جنازة الملكة إليزابيث.

وكانت هيئة الخدمات الصحية في إنجلترا “NHS England” قد كتبت إلى المديرين المحليين قائلة: مع أن خدمات الطب العام ستكون غير متوفرة يوم الإثنين، فإنه يجب التحقق من توفر رعاية كافية عبر الهاتف وفي أقسام الطوارئ.

وطلبت أيضًا الهيئة إجراء الزيارات المنزلية لرعاية مرضى فيروس كوفيد 19 ومتابعتهم كما هو مخطط له.

وقالت الدكتورة أورسولا مونتغمري مديرة الرعاية الأولية في هيئة الخدمات الصحية في قرار أصدرته: إن عيادات الطب العام يمكنها الإغلاق يوم جنازة الملكة إليزابيث باعتباره عطلة رسمية.

لكنها أضافت أن مجالس الصحة المحلية ستحتاج إلى العمل بشكل عاجل لضمان وجود قدرة كافية للخدمات والرعاية الصحية عبر الهاتف وفي الطوارئ.

وقالت أيضًا: يجب إعادة جدولة المواعيد الملغاة بأسرع وقت ممكن، والتحقق من أن المرضى يمكنهم الحصول على الوصفات الطبية مسبقًا.

 

ماذا سيحصل لمواعيد العيادات المجدولة في يوم جنازة الملكة إليزابيث؟

هل ستغلق المراكز الصحية في بريطانيا يوم جنازة الملكة إليزابيث؟
التشديد على توفير الرعاية الصحية اللازمة عبر الهاتف أو في أقسام الطوارئ (أونسبلاش)

في رسالة أخرى إلى المستشفيات، قالت هيئة الخدمات الصحية في إنجلترا: إنها تتوقع أن عددًا كبيرًا من المرضى سيتغيبون عن مواعيد العيادات في ذلك اليوم.

وكانت هناك تقارير عن إلغاء بعض المستشفيات في إنجلترا وأجزاء أخرى من بريطانيا العلاجات والعمليات الاعتيادية المقرر إجراؤها في يوم جنازة الملكة إليزابيث.

وقالت الرسالة الموجهة إلى المستشفيات، والتي وقَّع عليها رئيس العمليات في هيئة الخدمات الصحية السير ديفيد سلومان: إنه يجب على المستشفيات أن تكون لديها خطة لاستقبال وإدارة أي حالة طوارئ للمواطنين والزوار الأجانب أيضًا، حيث يتوقع حضور كثير من المعزين من جميع أنحاء العالم.

هذا وأضاف أن مديري الصحة سيحتاجون أيضًا إلى العمل مع أطباء الأسنان؛ حتى يتمكن المرضى من الوصول إلى رعاية الأسنان الطارئة.

 

المصدر: بي بي سي


إقرأ أيضًا: 

كلّ ما تودّ معرفته حول يوم جنازة الملكة إليزابيث

هل ستغلق المتاجر في بريطانيا في يوم جنازة الملكة إليزابيث؟

جنازة الملكة إليزابيث.. شرطة لندن تستعد لأكبر عملية في تاريخها