العرب في بريطانيا | المراكز الصحية في جلوستر الأفضل في إنجلترا (است...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

المراكز الصحية في جلوستر الأفضل في إنجلترا (استطلاع)

المراكز الصحية في جلوستر
فريق التحرير August 2, 2022

تُعَد الخدمات الصحية من أهم معايير جودة الحياة والرفاه الاجتماعي، وعلى ضوء ذلك صُنِّفت المراكز الصحية في جلوسترشاير بأنها الأفضل في إنجلترا من حيث رضا المرضى.

تُظهر نتائج الاستطلاع الوطني للمرضى (GPPS) لهذا العام مستويات عالية من رضا المرضى على الأطباء والجراحين في المراكز الصحية في جلوستر بنسبة 81 في المئة، أي أعلى بكثير من المتوسط الوطني البالغ 72 في المئة.

يقيِّم الاستطلاع السنوي تجارب المرضى مع الخدمات الصحية التي يقدمها الأطباء من عدة نواحٍ: من الثقة بالمتخصصين والرضا عن مستويات الرعاية الصحية إلى سهولة تحديد المواعيد وملاءمة أوقاتها.

وتشمل نتائج الاستطلاع -التي كانت بالإجابة عن 8.239 استبانة من أصل 20.830 استبانة، أي بنسبة 40 في المئة- أداء الأطباء وشبكة الرعاية الأولية (PCN) ونظام الرعاية المتكامل (ICS) والمستوى الوطني.

 

المراكز الصحية في جلوستر في الصدارة

woman in white button up shirt and blue stethoscope
المراكز الصحية في جلوستر الأفضل في إنجلترا (آنسبلاش)

 

وفي هذا السياق قال الدكتور آندي سيمور كبير مسؤولي الصحة في جلوسترشاير: “نرحب بهذه النتائج التي تُظهر أن تجربة المرضى الإجمالية مع أطبائنا كانت إيجابية وأعلى من المتوسط الوطني والأفضل في إنجلترا”.

“هذا دليل على التزام فِرَق الأطباء الجراحين في جميع أنحاء المقاطعة الذين عملوا بتفانٍ لتقديم أفضل رعاية صحية ممكنة تحت الضغوط التي نعيشها”.

“في الوقت الذي ارتفع فيه الطلب على العمليات الجراحية بنسبة 20 في المئة تقريبًا منذ عام 2019، قدَّمت مراكزنا الصحية المحلية مواعيد للمرضى أكثر من أي وقت مضى، وركزت جهودها على برنامج لقاحات كوفيد 19، في حين انخفض رضا المرضى وطنيًّا بنسبة 10 في المئة منذ عام 2021، وبنسبة 6 في المئة في جلوسترشاير”.

“لم تكن هذه النتائج بعيدة عن توقعاتنا رغم حجم التحديات التي يشهدها القطاع وما تشمله من زيادة الطلب والقيود على الموظفين. لهذا نعتقد أنه يجب الثناء على الأطباء والكادر الطبي للحفاظ على هذه النتائج الرائعة”.

تُظهِر نتائج الاستطلاع كذلك أن ثقة المرضى بموظفي الصحة في المقاطعة لا تزال مرتفعة بنسبة 96 في المئة، حيث أفاد 90 في المئة من المرضى أنهم وجدوا كل الاهتمام والإصغاء، في حين أفاد 93 في المئة أنهم كانوا طرفًا في اتخاذ القرارات المتعلقة برعايتهم وعلاجهم. وكان 88 في المئة من المرضى سعداء لأنهم تلقوا العلاج بعناية واهتمام.

 

المصدر: GloucestershireLive  


اقرأ أيضًا:

الصحة البريطانية تواجه أكبر أزمة توظيف للكادر الطبي في تاريخها

الصحة البريطانية تسعى لمنع أدوية تُقدَّم لنساء حوامل تسبب تشوهات لأطفالهنَّ

مسؤولو الصحة في بريطانيا يحذرون من ارتفاع حالات التهاب الكبد لدى الأطفال

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
2:06 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
light rain
Humidity 89 %
Pressure 1004 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm