العرب في بريطانيا | المدارس في لندن تتأثر بشكل غير متساو بسبب خطة خ...

1445 ذو الحجة 20 | 27 يونيو 2024

المدارس في لندن تتأثر بشكل غير متساو بسبب خطة خان للوجبات المجانية

WhatsApp Image 2023-06-18 at 11.43.06
فريق التحرير June 18, 2023

يظهر تقرير جديد أن المدارس في لندن ستتأثر بشكل غير متساو من ناحية التكاليف بسبب خطة الوجبات المدرسية المجانية التي وضعها صادق خان.

وقالت بعض المجالس المحلية في لندن أنها لن تكون قادرة على مساعدة المدارس في تعويض أي عجز تواجهه بسبب خطة الوجيات المدرسية الجديدة، والتي من المفترض أن تمنح الأطفال وجبات مجانية ابتداءً من سبتمبر.

ولكن في مناطق أخرى، قالت المجالس إنها ستغطي أي تكاليف زائدة، ما أثار مخاوف من أن المخطط سيكون له تأثير غير متساو في التكاليف على المدارس في لندن.

 

 

المدارس في لندن ستعاني من عجز بسبب مخطط خان

طلاب مدارس
ما شروط الحصول على وجبات مدرسية مجانية في بريطانيا؟ (بيكساباي)

 

وبموجب مخطط صادق خان، وميزانيته 130 مليون باوند، فسيتم منح جميع أطفال المدارس الابتدائية في لندن وجبات مدرسية مجانية للعام الدراسي المقبل. وخصص مكتب العمدة تمويلًا قدره 2.65 جنيهًا إسترلينيًا لكل وجبة، وتدفع حاليًا الحكومة 2.41 جنيهًا إسترلينيًا عن كل وجبة.

ولكن مجلس لويسهام قال إن التكلفة الحقيقية لكل وجبة 3 جنيهات إسترلينية، ما سيؤدي إلى عجز قدره 600 ألف جنيه إسترليني في البلدة.

أما مجلس بيكسلي قال: “لا يملك المجلس الأموال اللازمة لتغطية أي تكاليف إضافية مرتبطة بهذه المبادرة وسيتعين على المدارس تغطية ذلك العجز”.

 

المدارس في لندن
الوجبات المدرسية المجانية متاحة لمتلقي الائتمان الشامل (أونسبلاش)

 

وأكد ذلك مجلس ساتون أيضًا وقال إن المدارس إذا واجهت عجزًا فستكون مسؤولة عن مواجهته. وقال متحدث رسمي بإسم المجلس: “بما أن التمويل لمدة عام واحد فقط، فستحتاج المدارس إلى إدارة المعدات والمواقع التي لديها وإدارة وضعها وفقًا لذلك.”

ولكن بالمقابل، في ويستمنستر، حيث يتم تقديم وجبات مجانية لجميع طلاب المرحلة الابتدائية بالفعل، سيتم استعمال التمويل الإضافي من خطة الوجبات المجانية لتمويل وجبات لطلاب المرحلة الثانوية، وسيتم احتساب تكلفة الوجبة 3 جنيهات إسترلينية.

وقالت مدارس أخرى أيضًا أن التمويل كافٍ لتغطية الوجبات المدرسية.

 

المدارس في لندن
عمدة لندن يُعلن عن دعم مجانية وجبات الطعام لطلاب المدارس الابتدائية (Pixabay)

 

وفقًا للخطط الحالية فلا يُسمح للطلبة الذين يصل دخل عائلاتهم إلى 7400 جنيه إسترليني أو أكثر. ولكن اعتبارًا من سبتمبر، وبموجب المخطط الجديد لصادق خان، سيحصل جميع أطفال المدارس الابتدائية في لندن على الطعام.

وأظهر التقرير أن هناك 210,000 تلميذ ابتدائي وثانوي في لندن يعيشون بين أسر تعتمد في دخلها على دعم اليونيفرسال كريديت ولكن لا يستطيعون الاستفادة من الوجبات المجانية لأن دخل أسرتهم أعلى من 7400 جنيه إسترليني.

وقال متحدث باسم عمدة لندن: “يواصل فريق العمدة العمل بشكل وثيق مع المدارس والمجالس والشركاء لتنفيذ هذه الخطة بأفضل شكل ممكن”.

 

المصدر: Evening Standard

 


 

اقرأ أيضًا

من هم الأطفال المؤهلون للحصول على وجبات مدرسية مجانية في لندن؟

من هم المؤهلون للحصول على وجبات مدرسية مجانية في بريطانيا؟

ارتفاع أسعار وجبات الغداء المدرسية لأكثر من الثلث في أجزاء من إنجلترا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:57 pm, Jun 27, 2024
temperature icon 23°C
broken clouds
Humidity 44 %
Pressure 1009 mb
Wind 16 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 79%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:45 am
Sunset Sunset: 9:21 pm