العرب في بريطانيا | المخاوف من ارتفاع فواتير الطاقة تتسبب بوفاة امر...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

المخاوف من ارتفاع فواتير الطاقة تتسبب بوفاة امرأة مُسنّة في مانشستر!

ارتفاع فواتير الطاقة
فريق التحرير April 4, 2023

أخذ ارتفاع فواتير الطاقة منحى خطيرًا في بريطانيا، حيث توفيت امرأة مسنة تبلغ من العمر 87 عامًا؛ بسبب انخفاض كبير في درجة حرارة جسمها نتيجة امتناعها عن تشغيل التدفئة!

وفاة امرأة مسنة في مانشستر خوفًا من ارتفاع فواتير الطاقة!

ضبط درجة الحرارة - فاتورة
وفاة مسنة بريطانية خوفًا من ارتفاع فواتير الطاقة! (بيكساباي)

بدأت القضية عندما اكتشف حفيد المدعوة باربرا بولتون، المقيمة في مانشستر الكبرى، جدته على طاولة مطبخها وهي عاجزة عن الكلام في 11 ديسمبر 2022. وبعد الاتصال بالإسعاف تبيّن أن درجة حرارة جسمها كانت 28 درجة مئوية فقط، في الوقت الذي تكون فيه درجة حرارة الجسم العادية 37 درجة مئوية!

وعلى إثر ذلك نُقِلت باربرا إلى مستشفى فيرفيلد في بيري لتوافيها المنية هناك في 5 يناير؛ بسبب التهاب رئوي حاد حسَب ما أفاد به تحقيق روتشديل.

وبحسَب معلومات الطبيبة الشرعية جوان كيرسلي، فإن الجدة المتقاعدة كانت تحظى بالرعاية والاهتمام من عائلتها الكبيرة، ولكنها كانت عنيدة جدًّا بخصوص تشغيل التدفئة في منزلها، ولم تستمع لمناشدة أبنائها بفعل ذلك، حيث أخبروها مرارًا وتكرارًا بألا تقلق بشأن الفواتير.

وجاء في ملاحظات المستشفى أنها تعمدت عدم تشغيل التدفئة “خوفًا من ارتفاع فواتير الطاقة”، حسَب ما ورد في التحقيق. وفي هذا السياق قال مارك بولتون أمام المحكمة: إن والدته لم تترك عملها في تيسكو بوصفها مساعدة صيدلي إلا عن عمر يناهز 82 عامًا. وجاء في ملفها الطبي المقدم إلى المحكمة أنها بالكاد زارت طبيبًا في حياتها! وأضاف مارك: إن عائلته اشترت لها مدفأة، لكنها لم تكن تستخدمها إلا عندما يزورها أبناؤها!

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

بريطانيا: الزيادات على فواتير الماء والطاقة وضريبة السكن تدخل حيز التنفيذ

هيئة تنظيم الطاقة في بريطانيا تعلن خفض سقف الأسعار اعتبارًا من إبريل 2023

دراسة: فواتير الطاقة تشكل 10٪ من متوسط ​​الراتب البريطاني بدءا من إبريل

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.