العرب في بريطانيا | المتاجر البريطانية تواجه صعوبات بسبب إحجام المس...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

المتاجر البريطانية تواجه صعوبات بسبب إحجام المستهلكين عن الشراء

المتاجر في بريطانيا
فريق التحرير January 2, 2023

تواجه المتاجر البريطانية في جميع أنحاء البلاد أوقاتًا صعبة قد تستمر ستة أشهر، حيث يحاول الزبائن التعامل مع ارتفاع الأسعار عن طريق شراء كميات أقل، وفقًا لهيئة تجار التجزئة في المملكة المتحدة.

وبحسَب توقعات اتحاد التجزئة البريطاني (BRC)، ستزداد المبيعات بنسبة 2.3 في المئة فقط على أكثر تقدير في النصف الأول من هذا العام، لكنها سترتفع بنسب أكبر في النصف الثاني من العام.

 

المتاجر البريطانية في مأزق!

المتاجر البريطانية
من المتوقع أن تستمر الظروف الصعبة لتجار التجزئة والمتاجر البريطانية (Pixabay)

 

ومن المقرر أن ينتهي الدعم الحكومي لفواتير الطاقة للشركات خلال آذار/مارس المُقبل، ما يمثل عبئًا آخر إضافة إلى التكاليف التي يواجهها تجار التجزئة.

وفي هذا الإطار قال كريس هامر مدير اتحاد التجزئة البريطاني (BRC): إن التضخم المستمر سيجعل المبيعات تبدو مرتفعة، لكن واقع الأمر هو أن المواطنين سيُنفقون مزيدًا من أموالهم، ويشترون عددًا أقل من العناصر!

يُذكَر أن كثيرًا من المواطنين خلال عام 2022، عملوا على ترشيد نفقاتهم بعد ارتفاع الأسعار ارتفاعًا حادًّا؛ بسبب الحرب في أوكرانيا، وارتفاع أسعار الطاقة والتأثير غير المباشر للوباء.

ويواجه العديد من تجار التجزئة مشكلات خلال الشهر الحالي كانون الثاني/يناير، ويحسُبون ما إذا كانت العمليات الشرائية خلال عيد الميلاد قوية بما يكفي لتحقيق التوازن بينها وبين عمليات الشراء الضعيفة خلال بقية العام.

 

النصف الثاني من العام

المتاجر البريطانية
المتاجر البريطانية تواجه عدة أزمات خلال الستة أشهر المُقبلة (Pixabay)

 

أشار بعض التقارير الاقتصادية إلى أن المقرر أن تستمر الظروف الصعبة لتجار التجزئة، ويشمل ذلك ارتفاع فواتير الطاقة وضعف ثقة المستهلك خلال هذا العام 2023.

وفي هذا السياق قالت لجنة العلاقات الخارجية: إن المبيعات التي تُقاس بالقيمة قد ترتفع بنسبة 1 في المئة في النصف الأول من العام، مع توقعات أعلى بنسبة 2.3 في المئة للفترة الممتدة من كانون الثاني/يناير إلى حَزيران/يونيو. (www.newsoftwares.net)

وأضاف هامر: “لدينا ما يدعو إلى التفاؤل في النصف الثاني من عام 2023، حيث نتوقع أن يتراجع التضخم وترتفع ثقة المستهلك بالعمليات الشرائية”.

هذا وصرح اتحاد التجزئة البريطاني (BRC) بأن المبيعات قد تنمو بنسبة تصل إلى 4.7 في المئة في النصف الثاني من العام.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

أبرز المنتجات سعرا وجودة في المتاجر البريطانية في 2022

مجلة سياحية شهيرة تنشر قائمة أفضل المدن البريطانية لعام 2022

الشرطة البريطانية تقدم نصائح عملية لتجنب السرقة