العرب في بريطانيا | القواعد التي ينبغي التحقق منها قبل التوجه إلى م...

1445 ذو الحجة 23 | 30 يونيو 2024

القواعد التي ينبغي التحقق منها قبل التوجه إلى مراكز الاقتراع في بريطانيا

القواعد التي ينبغي التحقق منها قبل التوجه إلى مراكز الاقتراع في بريطانيا
خلود العيط June 27, 2024

يتوجه الناخبون في بريطانيا إلى صناديق الاقتراع في الـ4 من يوليو القادم للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة، في ظل توقعات واستطلاعات رأي تُرجّح حصول حزب العمال المعارض بزعامة السير كير ستارمر على غالبية المقاعد البرلمانية.

وبحسَب صحيفة ديلي تلغراف هناك مجموعة من القواعد التي يجب على الناخبين معرفتها قبل التوجه إلى مركز الاقتراع في مناطقهم والتصويت لمرشحهم المفضل.

القواعد التي ينبغي التحقق منها في الانتخابات العامة في بريطانيا

1- التسجيل للتصويت

يمكن للناخب التحقق مما إذا كان مسجلًا في السجل الانتخابي عن طريق الاتصال بمكتب التسجيل الانتخابي المحلي.

2– الموعد النهائي للتسجيل للتصويت

انقضى الموعد النهائي للتسجيل للتصويت في الانتخابات العامة في الـ18 من يونيو الجاري في الساعة الـ11:59 مساءً. وكان هناك موعد نهائي منفصل لتقديم طلب للتصويت عبر البريد، وقد انقضى في الساعة الخامسة من مساء الـ19 من يونيو. وقد انتهى الموعد النهائي للتسجيل للتصويت بالوكالة في الـ26 من يونيو الساعة الخامسة مساءً.

3- موعد فتح مراكز الاقتراع

 الانتخابات البريطانية
القواعد التي يجب على الناخب معرفتها في بريطانيا

من المقرر أن تفتح مراكز الاقتراع أبوابها في الـ4 من يوليو من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً.

4- موقع مركز الاقتراع الخاص بكل ناخب

يمكن لمكاتب التسجيل الانتخابي المحلية تقديم معلومات بشأن موقع أقرب مركز اقتراع، ولكن يُرسَل للناخبين أيضًا بطاقة اقتراع توضح موعد التصويت ومراكز الاقتراع الخاصة بهم.

5- كيفية التصويت شخصيًّا

منذ مايو 2023 يتعين على الناخبين في إنجلترا وويلز واسكتلندا تقديم نوع من أنواع بطاقة الهُوية التي تحتوي على صورة فوتوغرافية في صندوق الاقتراع. ويحتاج الناخبون في أيرلندا الشمالية أيضًا إلى فعل ذلك.

وبالنسبة للانتخابات العامة سيحتاج الناخبون إلى إظهار نوع من أنواع الهُوية، مثل: رخصة القيادة أو جواز السفر أو الشارة الزرقاء (بطاقة معوق)؛ حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم.

وقد تمكّن الناخبون الذين لا يملكون بطاقة هُوية تحتوي على صورة فوتوغرافية من التقدم بطلب للحصول على بطاقة الناخب المجانية (Voter Authority Certificate) إما عبر الإنترنت وإما عن طريق البريد.

وانقضى أيضًا الموعد النهائي لتقديم طلب الحصول على بطاقة (VAC) في الـ26 من يونيو الساعة الخامسة مساءً.

وتشمل أنواع الهُوية الأخرى المقبولة: تصاريح الإقامة البيومترية، وبطاقات الهُوية الدفاعية وبطاقات الهُوية الوطنية الصادرة عن الاتحاد الأوروبي، أو النرويج، أو أيسلندا، أو ليختنشتاين.

ويجب أن يتطابق الاسم الموجود في بطاقة الهُوية مع الاسم الموجود في السجل الانتخابي، ويمكن للناخب إحضار وثيقة معه إلى مركز الاقتراع تثبت أنه غيّر اسمه.

6- التصويت عبر الإنترنت

 الانتخابات العامة في بريطانيا

لا يمكن التصويت في الانتخابات العامة عبر الإنترنت؛ بسبب مخاوف متعلقة بالأمن.

7- كيفية التقدم بطلب للتصويت عبر البريد

انتهى الموعد النهائي للتسجيل للتصويت عبر البريد في الساعة الخامسة من مساء الـ19 من يونيو.

8- كيفية التصويت بالوكالة

يمكن للناخب توكيل شخص آخر للتصويت نيابةً عنه إذا لم يتمكن من الحضور شخصيًّا إلى مركز الاقتراع، أو كان مسجلًا كناخب في الخارج، أو لديه مشكلة طبية أو إعاقة، أو لا يمكنه التصويت شخصيًّا بسبب العمل أو الخدمة العسكرية.

وقد انقضى الموعد النهائي للتسجيل من أجل التصويت بالوكالة في الساعة الخامسة من مساء الـ26 من يونيو. وفي إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية كان التقديم عبر الإنترنت، وفي اسكتلندا تعيّن على الناخبين ملء نموذج وإعادته إلى مكتب التسجيل الانتخابي المحلي.

ويستطيع الناخب تقديم طلب للتصويت بالوكالة حتى الساعة الخامسة من مساء الـ4 من يوليو في بعض حالات الطوارئ، مثل: فقدان بطاقة الهُوية التي تحتوي على صورة فوتوغرافية أو في حالات الطوارئ الطبية.

ويجب أن يكون الشخص الذي اختاره الناخب للتصويت نيابةً عنه شخصًا ثقةً ومسجلًا للتصويت، وأن يُحضِر بطاقة الاقتراع الخاصة بموكله إلى مركز الاقتراع.

المصدر: ديلي تلغراف 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:06 am, Jun 30, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 84 %
Pressure 1011 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:47 am
Sunset Sunset: 9:21 pm