العرب في بريطانيا | قوانين جديدة تعرض ملاك القطط في بريطانيا لغرامة...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

قوانين جديدة تعرض ملاك القطط في بريطانيا لغرامة بقيمة 500 باوند

قوانين جديدة تعرض ملاك القطط في بريطانيا لغرامة بقيمة 500 باوند
محمد علي February 24, 2024

كشفت الحكومة البريطانية عن قوانين جديدة لإلزام أصحاب القطط في بريطانيا بزراعة شريحة رقيقة في جلد قططهم، بحلول شهر حزيران/ يونيو القادم، وإلا سيواجهون غرامة بمقدار 500 باوند.

وتأمل الحكومة البريطانية أن يساعد القانون الجديد في العثور على القطط الضالة والمفقودة وإعادتها إلى أصحابها، حيث طُرح مشروع القانون الجديد في البرلمان البريطاني في شهر آذار/ مارس الماضي.

2.3 مليون قطة في بريطانيا غير مزودة بشريحة لتحديد الموقع

أصحاب القطط في بريطانيا لديهم مهلة 9 أشهر فقط لهذا الأمر
إلزام أصحاب القطط في بريطانيا بزراعة شريحة لتحديد في جلد القطط

ووفقًا للحكومة البريطانية فإن عدد القطط الأليفة المسجلة في بريطانيا يفوق 9 ملايين قطة، من بينها 2.3 مليون قطة غير مزودة بشرائح، ما يهدد بضياع القطط الضالة وعدم العثور عليها.

ويأتي القانون الجديد بعد أن حصلت الحكومة البريطانية على النصائح والاستشارات من المختصين في تربية الحيوانات الأليفة لإيجاد الحلول المناسبة لفقدان القطط الأليفة وضياعها، حيث أعرب 99 في المئة من الخبراء عن دعمهم لقرار تركيب شريحة إلكترونية للقطط للمساعدة على تتبعها والعثور عليها حال فقدانها
وبموجب القانون الجديد فإن الشريحة الإلكترونية ستزرع في القطط قبل بلوغها 20 أسبوعًا، وستخزن المعلومات الخاصة بكل قطة في شريحتها، حيث يجب على مربي القطط زراعة الشرائح في قططهم بحلول 10 حزيران/ يونيو القادم.

وفي حال لم تزرع الشريحة في القطط بحلول ذلك الوقت، سيحصل مربو القطط على مهلة 21 يومًا إضافيًا، لزراعة الشريحة وإلا سيواجهون غرامة تصل إلى 500 باوند.

ولا يشمل القانون قطط الشوارع أو المزارع أو القطط الوحشية، وينص فقط على زراعة هذه الشرائح للقطط المنزلية التي تعتمد بشكل كامل على أصحابها في تأمين الغذاء.

قانون جديد للمساعدة في العثور على القطط الضالة

القطط في بريطانيا

وفي هذا الصدد قالت تيريز كوفي وزيرة البيئة:” تعتبر القطط الأليفة فردًا مهمًا من الأسرة بالنسبة للعديد من العائلات في بريطانيا، وعادةً ما يسبب فقدانها أو ضياعها ألمًا عميقًا لأفراد الأسرة”.

وأضافت:” لذلك فإن القانون الجديد سيعزز فرص العثور على القطط المفقودة وإعادتها لأصحابها”.

بدورها قالت الطبيبة البيطرية كريستين ميدلميس:” يسعدنا أن الحكومة البريطانية وافقت على اقتراحنا بزراعة الشرائح في القطط، للمساعدة في العثور على القطط المفقودة بسرعة وسهولة”.

وأضافت:” وقد أثبتت التجربة التي أجريت على الكلاب، أن زراعة مثل هذه الشرائح في الحيوانات الأليفة تزيد من احتمال العثور على الحيوانات المفقودة بمقدار الضعف، وهو ما سيطبق أيضًا على القطط”.

زيادة الحماية للقطط في بريطانيا

القطط في بريطانيا
الحكومة البريطانية تشدد القوانين الخاصة بحماية حقوق الحيوان

كما قال ماديسون روجرز مدير منظمة حماية القطط:” يسرنا أن القطط الأليفة في بريطانيا ستحظى بنفس الحماية الخاصة بالكلاب عبر زراعة الشرائح التي تساعد في العثور على القطط الضالة”.

هذا وتزرع الشريحة التي يعادل حجمها حبة الأرز في جلد القطة وهي تحتوي على رقم مسجل في قاعدة البيانات الخاصة بالقطط، ويمكن التعرف على الرقم الموجود في الشريحة عبر جهاز للمسح، وبالتالي التعرف على صاحب القط عند البحث عن الرقم في قاعدة البيانات.

يذكر أن الحكومة البريطانية سنت العديد من القوانين لحماية الحيوانات الأليفة، في إطار خططها لرعاية هذه الحيوانات والتي وُضِعَت في عام 2021، واعتمدت قوانين أكثر صرامةً لمعاقبة كل من ينتهك حقوق الحيوان.

المصدر: Devon Live


اقرأ أيضًا :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:56 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm