العرب في بريطانيا | الفتاة أيكيا التي غيّرت اسمها بعد التنمر الشديد...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

الفتاة أيكيا التي غيّرت اسمها بعد التنمر الشديد الذي تعرضت له

الفتاة أيكيا التي غيّرت اسمها بعد التنمر الشديد الذي تعرضت له.
فريق التحرير January 29, 2022

فتاة تُدعى إيكيا تغيّر اسمها بعد أن أطلق عليها متنمّرون في المدرسة اسم “دولاب الملابس”

غيّرت مراهقة تبلغ من العمر 19 عامًا والتي كانت تحمل اسم متجر أثاث إيكيا، اسمها بعد أن عانت من المتنمرين الذين كانوا يطلقون عليها اسم “دولاب الملابس”.

استلهمت والدة ياسمين داجلس إسم إيكيا عندما كانت حاملًا بابنتها من إشهار تلفزيوني لشركة الأثاث السويدية.
لكن ابنتها – التي زارت إيكيا مرة واحدة فقط عندما كانت طفلة صغيرة – تعرضت للصدمات والتعنيف النفسي في سنواتها الأولى بالمدرسة بسبب هذا الاسم.

وعلى الرغم من حقها في بعض القطع المجانية من المتجر ، قام مساعد مسؤول من هيئة الصحة الوطنية بتغيير إسمها بشكل قانوني عندما بلغت الثانية عشرة من عمرها بطلب منها.

 

إيكيا
إيكيا مع والدتها

كانت الفتاة تستخدم اسمها الأوسط السابق ياسمين منذ عام 2014

 بينما أصبح إيكيا الآن اسمها الأوسط الجديد، قالت ياسمين “اعتدت أن يطلق علي “دولاب الملابس” في المدرسة الابتدائية”، موضحة أنها عانت من هذا الاسم: “لقد صدمني التنمّر حقًا لأن الأطفال الصغار لا يعرفون شيئًا عن إيكيا. لقد غيرت اسمي قانونيًا عندما التحقت بالثانوية”.

“إسمي القانوني الآن ياسمين. بينما لا تزال عائلتي تناديني بإيكيا ، أو “كيا” باختصار “.

 

وأضافت: “عندما كنت أصغر سنًا ، تلقت والدتي رسالة من إيكيا تفيد بأنه يمكننا الحصول على قطع أثاث وألعاب مجانًا. حصلت على بعض الألعاب وحصلت أمي على أريكة”.

كما ظلّت مواطنة نورويتش وفيّة للاسم من خلال تأثيث شقتها بصوانٍ لها ستة أدراج، وهي تفكر في شراء خزانة ملابس مدمجة من المتجر – لكنها حريصة على زيارة إيكيا بنفسها للمرة الثانية قريبًا.

قالت ياسمين: “ذهبت إلى إيكيا عندما كنت أبلغ سنة أو سنتين. لم أكن راشدة لأتذكر و الآن أريد حقًا الذهاب إلى هناك”. (https://picklelicious.com)

مقر شركة إيكيا للأثاث
مقر شركة إيكيا للأثاث

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.