العرب في بريطانيا | ستاربكس ونقابة عمالها تتبادلان الدعاوى القضائية...

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

ستاربكس ونقابة عمالها تتبادلان الدعاوى القضائية بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة!

ستاربكس ونقابة عمالها تتبادلان الدعاوى القضائية بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة!
فريق التحرير October 20, 2023

تصاعدت التوترات بين ستاربكس ونقابة عمالها في بريطانيا بصفة غير معهودة، على إثر منشور على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الصراع بين الاحتلال الإسرائيلي وحماس. وفي هذا التقرير، نستعرض لكم التفاصيل والأحداث المتعلقة بالدعاوى القضائية التي رفعتها ستاربكس ونقابة عمالها، وسنسلط الضوء على تأثير هذه الحادثة في العلاقة بين الشركة وموظفيها.

الجدل القانوني:

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

قررت شركة ستاربكس يوم الأربعاء رفع دعوى قضائية على نقابة عمالها في بريطانيا، متهمة إياها بانتهاك علامتها التجارية وشعارها. وبدأ النزاع بعد نشر منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يعبّر عن التضامن مع الفلسطينيين خلال الصراع بين الاحتلال الإسرائيلي وحماس.

مطالب الشركة:

وادعت ستاربكس أن المنشور أضر بسمعتها وأغضب مئات الزبائن. ومن ثَمّ رفعت دعوى قضائية تطالب فيها بمنع النقابة من استخدام اسم “اتحاد عمال ستاربكس” والشعار الذي يشبه شعار الشركة.

موقف النقابة:

من جهة أخرى، ردت نقابة (Workers United) برفع دعوى قضائية خاصة تطلب فيها من المحكمة أن تسمح لها بالاستمرار في استخدام اسم ستاربكس وشعار مماثل. وادَّعت النقابة أن ستاربكس تسيء إلى سمعة النقابة باتهامها بدعم الإرهاب والعنف.

الأحداث الرئيسة:

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

يشار إلى هذا الصراع يعود إلى الـ9 من أكتوبر، حينما نشر اتحاد عمال ستاربكس منشورًا مؤيدًا للفلسطينيين على موقع التواصل الاجتماعي. وقد حُذِف المنشور بعد نحو 40 دقيقة. لكن استمرت بعض فروع ستاربكس المحلية بنشر منشورات مماثلة تدعم الفلسطينيين وتنتقد حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

تأثير القضية:

وأثرت هذه القضية كثيرًا في العلاقة بين ستاربكس وموظفيها. وتعرض العمال لعداء بعض الزبائن وتلقوا تهديدات هاتفية، وتعرضت بعض المتاجر لأعمال تخريب. ودعا بعض المشرعين إلى مقاطعة ستاربكس بسبب هذا النزاع، واتهموا الشركة بدعم العنف.

البيانات الرسمية:

الدعوة لمظاهرة حاشدة في ويلز دعمًا لفلسطين وغزة
الدعوة لمظاهرة حاشدة في ويلز دعمًا لفلسطين وغزة

وردت شركة ستاربكس ببيانات رسمية أكدت فيها تعاطفها مع الضحايا الأبرياء في الصراع بين الاحتلال الإسرائيلي وحماس، وأكدت تنديدها بالعنف والإرهاب.

خاتمة:

مما سبق يتبين أن هذا النزاع القانوني بين ستاربكس ونقابة عمالها يمثل مشكلة كبيرة للشركة، ويتعين عليها التوفيق بين حقها في حماية علامتها التجارية وحرية التعبير لموظفيها. ومن المتوقع أن تستمر مجريات القضية بالتصاعد، وسيكون لها تأثير في علاقة الشركة مع عمالها وعامة الناس.

 

المضدر AP 


اقرأ أيضا 

منظمات طبية في بريطانيا تطالب الحكومة بالتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

طبيب فلسطيني يتعرف على جثمان ابنه بين شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة

كيف غطى الإعلام البريطاني العدوان الإسرائيلي على غزة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:14 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 12°C
clear sky
Humidity 80 %
Pressure 1009 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 3 mph
Clouds Clouds: 4%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm