العرب في بريطانيا | أفضل وسائل توفير الطاقة في بريطانيا لعام 2024

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

أفضل وسائل توفير الطاقة في بريطانيا لعام 2024

أفضل وسائل توفير الطاقة في بريطانيا لعام 2024
محمد علي April 5, 2024

كشفت دراسة جديدة أجرتها شركة (Smart Energy GB) عن أكثر الطرق والوسائل التي يتبعها الناس لتوفير الطاقة في بريطانيا خلال عام 2024.

ووفقًا للدراسة فإن من هذه الطرق استخدام مقالي الطعام الهوائية بدلًا من الأفران الكهربائية، وهي الطريقة التي اتبعها 26 في المئة من الناس، في حين لجأ 25 في المئة منهم إلى غسل الملابس بدرجات حرارة منخفضة.

نصف البريطانيين استثمروا أموالهم في وسائل توفير الطاقة

ولجأ 17 في المئة من البريطانيين إلى خفض فواتير الطاقة الخاصة بهم عبر فصل الأجهزة الكهربائية من المقابس وعدم تركها في وضع الاستعداد، في حين قال 14 في المئة من المشاركين في الدراسة: إنهم لا يتركون الأجهزة على الشحن طوال الليل، وأشار 12 في المئة غيرهم إلى أنهم يستخدمون الأباريق لتسخين كميات الماء التي يحتاجون إليها فقط، وهي أقل الطرق فعاليةً لتوفير الطاقة.

وقال أكثر من نصف المشاركين في الدراسة، أي نحو 52 في المئة منهم: إنهم أنفقوا جزءًا من أموالهم على وسائل توفير الطاقة خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

في حين أوضحت ست من كل عشر أسر تستخدم العدادات الذكية (نحو 59 في المئة من الأسر) أنها أصبحت أكثر فهمًا ودرايةً بوسائل وطرق توفير الطاقة، منذ بدء ارتفاع أسعار الطاقة عام 2021.

وبهذا الصدد قالت خبيرة توفير الأموال لي بينيت: “إن اتباع طريقة واحدة فقط لتوفير الطاقة قد لا يؤثر على الفاتورة كثيرًا، لكن تطبيق جميع هذه الطرق يمكن أن يُحدِث فرقًا كبيرًا، ويمكن ملاحظة الفرق عبر شاشة عرض معدل استهلاك الطاقة الخاصة بالعداد الذكي”.

ويرى 90 في المئة من أصحاب العدادات الذكية فائدة كبيرة في شاشات عرض معدل استهلاك الطاقة، وأشار ثلث مستخدمي العدادات إلى أن هذه الشاشات ساعدتهم في تقنين استهلاك الطاقة.

وقال 39 في المئة من مستخدمي العدادات الذكية: إنهم شاركوا في العروض والمبادرات التي تقدم تحفيضات على الفواتير بالنسبة إلى الأسر التي تتجنب استهلاك الطاقة في أوقات ذورة الاستهلاك، وأشار 89 في المئة من أصحاب العدادات الذكية إلى استعدادهم للمشاركة في مثل هذه المبادرات مرة أخرى.

كيف أثرت مبادرات توفير الطاقة في بريطانيا على معدلات استهلاك الكهرباء؟

خطوات بسيطة تساعد على توفير 1000 باوند من فواتير الطاقة سنويًا

وأوضح 54 في المئة من أصحاب العدادات الذكية أن المشاركة في مبادرات توفير الطاقة ساعدتهم في اتباع طرق ووسائل جديدة لتجنب هدر الطاقة، وأكد 47 في المئة منهم أنهم نجحوا في توفير الطاقة، في حين قال 32 في المئة منهم: إن المشاركة بمثل هذه المبادرات منحتهم شعورًا بأهمية دورهم في المجتمع.

وبهذا الشأن قالت فيكتوريا بيكون خبيرة الطاقة: “يبدو أن العديد من السكان يمتلكون حسًّا عاليًا بالمسؤولية عندما يتعلق الأمر بتوفير الطاقة، ومن الجيد أنهم يستخدمون شاشات عرض معدلات استهلاك الطاقة بوصفها وسيلة لخفض الإنفاق على الفواتير”.

وأضافت: “إن اعتماد العدادات الذكية يتيح للمستهلكين المشاركة في مبادرات خفض استهلاك الطاقة، التي تشجعهم على تجنب استخدام بعض الأدوات الكهربائية خلال أوقات ذروة الاستهلاك”.

المصدر: Ealing Times


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:42 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 12°C
clear sky
Humidity 76 %
Pressure 1009 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 8 mph
Clouds Clouds: 4%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm