العرب في بريطانيا | زيادة الطاقة الاستيعابية لمستشفيات بريطانيا بين...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

زيادة الطاقة الاستيعابية لمستشفيات بريطانيا بين يدي شتاء 2022

لمستشفيات بريطانيا
فريق التحرير August 13, 2022

أعلنت السلطات الصحية زيادة الطاقة الاستيعابية لمستشفيات بريطانيا في شتاء 2022 للحد من الأزمة التي يعاني منها النظام الصحيّ منذ سنوات بعد أن كان يعتبر من أكبر وأفضل الأنظمة الصحية في العالم.

ويأتي ذلك بعد أن حذّر مستشارون علميون في الحكومة البريطانية من “احتمال الحاجة لأعداد كبيرة من الأسرّة لمرضى الجهاز التنفسيّ”.

زيادة الطاقة الاستيعابية لمستشفيات بريطانيا

وستُوزّع الأسرّة الإضافية البالغ عددها 7000 سرير على المستشفيات، إضافة إلى إنشاء وحدات مؤقتة إضافية في المستشفيات و2500 “جناح افتراضيّ” لمراقبة المرضى في المنزل.

وتشمل الإجراءات الإضافية لهذا الشتاء والتي ذُكرت في خطاب موجه إلى المستشفيات والمراكز الطبية التابعة لـ ( NHS):

▪️تعيين المزيد من الموظفين لمعالجة المكالمات الواردة إلى قسم طوارئ هيئة الصحة البريطانية ( NHS 111) وإلى رقم الطوارئ (999); وذلك للتعامل مع ارتفاع الطلب.

▪️تعيين متخصصين في الصحة النفسية في أقسام الطوارئ لمساعدة المرضى الذين يعانون من مشكلات نفسية.

▪️تعزيز التعاون بين هيئة الخدمات الصحية ومراكز الرعاية الاجتماعية حتى يتمكن الناس من مغادرة المستشفى بسرعة وبعد تلقي علاجهم اللازم.

▪️تعيين مرشدين صحيين للمرضى في المراكز الطبية التابعة لهيئة الخدمات الصحية.

ضغوط مشتركة

 

خط طوارئ هيئة الصحة البريطانية بعد تعرضه لهجوم إلكتروني
السلطات الصحية تعلن زيادة الطاقة الاستيعابية لمستشفيات بريطانيا (AUK)

ووفقًا للأرقام الرسمية واجهت هيئة الخدمات الصحية (NHS) بالفعل ضغوطًا شديدة في شهر يوليو المنصرم، إذ اضطر نحو 30 ألف مريض للانتظار أكثر من 12 ساعة قبل دخولهم المستشفى!

وقد شهد شهر يوليو أيضًا زيادة في الطلب على سيارات الإسعاف للحالات الخطيرة، كما تمكن 40 في المئة فقط من المرضى من إنهاء علاجهم قبل مغادرة المستشفى جراء النقص في الكادر الطبيّ.

وبهذا الصدد قال المدير الطبيّ لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البروفيسور ستيفن بويس: “قد تواجه المستشفيات في فصل الشتاء المقبل ضغوطًا مشتركة من فيروس كورونا وفيروس الإنفلونزا، لذلك من الصواب أن نستعد مبكرًا بقدر الإمكان للتعامل مع الطلب الإضافيّ الذي سنواجهه”.

وأضاف: “من الضروري أن يستمر الناس باللجوء إلى المستشفيات وأقسام الطوارئ التابعة لـ (NHS)، بما في ذلك الاتصال بالرقم 999 في الحالات الطارئة.”

ومن جهته رحّب السير أندرو جودارد رئيس الكلية الملكية للأطباء بالإجراءات الإضافية، مؤكدًا على أهمية تعيين موظفين إضافيين لسد النقص في المستشفيات والمراكز الطبية.

هذا وقد تعرّض خط طوارئ هيئة الصحة البريطانية الخميس 4 أغسطس لهجوم إلكترونيّ استهدف النظام الحاسوبيّ المستخدم لإحالة الحالات الطارئة إلى الأطباء خارج ساعات العمل، ما أدى إلى فوضى في أقسام الطوارئ وتأخير في خدمات الإسعاف.

 

توفير أسرّة لمستشفيات بريطانيا بعد تفاقم أزمة القطاع الصحي (يوتيوب: سكاي نيوز)

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

ثلثا البريطانيين فقدوا ثقتهم بالخدمات الصحية NHS 

المراكز الصحية في جلوستر الأفضل في إنجلترا (استطلاع)

نقص غير مسبوق في الكادر الطبيّ بالمراكز الصحية في بريطانيا