العرب في بريطانيا | الصيدليات البريطانية شبه خالية من الاختبارات ال...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

الصيدليات البريطانية شبه خالية من الاختبارات المنزلية السريعة لفحص كورونا

الصيدليات البريطانية شبه خالية من الاختبارات المنزلية السريعة لفحص كورونا
فريق التحرير December 29, 2021
الصيدليات البريطانية شبه خالية من الاختبارات المنزلية السريعة لفحص كورونا (أنسبلاش)

استنفدت الصيدليات البريطانية إمداداتها من الاختبارات المنزلية السريعة لفحص كورونا وسط اشتداد الطلب عليها في الآونة الأخيرة.

أفادت التقارير المحلية أن الصيدليات تضطر لردّ الزبائن الذين يبحثون عن معدات اختبار كورونا المنزلي كل خمس دقائق تقريبًا لأن الإمدادات لم تعد تلبّي الطلب الهائل.

مديرة جمعية الصيدليات المستقلة المتعددة ليلى هانبيك قالت في حديثها مع الإعلام البريطاني إن “الصيدليات تخبرنا بأن الطلب على اختبارات التدفق الجانبي مرتفع للغاية في الوقت الحالي بسبب أحدث الإرشادات المتعلقة بالعزل الذاتي”.

سلاسل التوريد والإمدادات تواجه مشاكل على الصعيد الوطني، الأمر الذي يؤثر على إمكانية الصيدليات في الحصول على أدوات الاختبارات المنزلية بشكل أسرع. “وهو أمر مرهق للغاية ليس لموظفي الصيدلية فقط، بل وللمريض أيضا”.

الصيدليات البريطانية شبه خالية من الاختبارات المنزلية السريعة لفحص كورونا
موقع هيئة الصحة البريطانية تخبر المواطنين أن اختبارات كورونا السريعة غير متاحة للتوصيل إلى المنازل وسط إعلان “حالة طوارئ” في لندن. (وكالة الأناضول)

المديرة هانبك قالت: “رغبة السكان بأخذ الفحوصات يدل على مسؤوليتهم في فترة الأعياد، حيث يريدون لقاء العائلة والأصدقاء” دون المخاطرة بصحة أحد. وحثت الحكومة على تحسين اتساق عمليات التسليم والإمداد.

وفقا لبيانات وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، فإن الإمدادات اليومية الحالية لاختبارات كورونا المنزلية السريعة تصل إلى ما يقرب من 900 ألف، وتتوفر في صيدليات البلاد، أي ضعف سعة التوصيل التي شوهدت قبل 18 ديسمبر، لكنها لم تعد تكفي لتلبية الطلب المتزايد.

# الصيدليات البريطانية شبه خالية من الاختبارات المنزلية السريعة لفحص كورونا


اقرأ المزيد: 

أكثر من 35 ألف تاجر بريطاني يعانون جراء كورونا

الجرعة المعززة من أسترازينكا فعالة بمواجهة أوميكرون ( دراسة إكسفورد )

بدء تقديم الدواء الجديد لمرضى كورونا في مستشفيات بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة