العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 31 أغسط...

1446 ربيع الأول 14 | 18 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 31 أغسطس 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 1 سبتمبر 2024
محمد علي August 31, 2024

تحدثت معظم الصحف البريطانية عن عقار “أوزمبيك” المستخدم في خفض الوزن، ودوره في إبطاء الشيخوخة وتحسين أداء الجسم، وفي سياق منفصل نشرت بعض الصحف البريطانية صورة لنائية رئيس الوزراء البريطاني أنجيلا راينر أثناء مشاركتها في حفل راقص في جزيرة إيبيزا، بالتزامن مع تحذير رئيس الوزراء من الظروف المعيشية الصعبة التي سيواجهها البريطانيون بعد إقرار ميزانية الخريف.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 31 آب/ أغسطس 2024:

التايمز (The Times)

قالت صحيفة “التايمز” إن عقار “أوزمبيك” يحتوي على مادة “السيماجلوتيد”، التي تستخدم لعلاج مرض السكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى علاج السمنة. إلا أن الأطباء يعتقدون بوجود فوائد أكبر للعقار، بما في ذلك علاج أمراض الكلى، والحماية من فشل القلب، وحل مشكلة ارتفاع ضغط الدم، وخفض معدلات الوفاة بفيروس كورونا بنسبة الثلث.

ديلي تلغراف (The Daily Telegraph)

نقلت صحيفة “ديلي تلغراف” عن البروفيسور هارلان إم كرومولز وصفه لعقار “أوزمبيك” بـ”ينبوع الشباب”، وذلك بعد أن أجرى البروفيسور في جامعة ييل 11 دراسة على مادة “السيماجلوتيد” إلى جانب عدد من الخبراء في الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في لندن.

وفي سياق منفصل، نشرت الصحيفة صورة للممثلة كيت ونسلت، التي تلعب دور البطولة في فيلم جديد يصور حياة عارضة الأزياء لي ميلر، التي تحولت إلى مراسلة حربية لاحقًا.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

سلطت صحيفة “ديلي إكسبريس” الضوء على ما قاله البروفيسور كرومولز حول دور عقار “أوزمبيك” في إبطاء الشيخوخة. وفي سياق منفصل، نشرت الصحيفة صورة لنائبة رئيس الوزراء البريطاني أنجيلا راينر، التي بدا أنها تشارك في حفل أثناء قضاء العطلة في جزيرة إيبيزا. وعلقت الصحيفة على ذلك بالقول إن نائبة رئيسة الوزراء تقضي أوقاتًا ممتعة ولا تواجه أي صعوبات، في الوقت الذي حذر فيه رئيس الوزراء من أن الميزانية القادمة ستفرض ظروفًا معيشية صعبة على الشعب البريطاني.

ديلي ميل (Daily Mail)

تحدثت صحيفة “ديلي ميل” أيضًا عن الصورة التي التقطت لنائبة رئيس الوزراء أنجيلا راينر وهي تقضي عطلتها في جزيرة إيبيزا، بالتزامن مع خطاب رئيس الوزراء كير ستارمر، الذي تحدث خلاله عن الظروف المعيشية الصعبة التي سيواجهها البريطانيون.

وفي سياق منفصل، سلطت الصحيفة الضوء على أخبار العائلة المالكة، وأشارت إلى أن كلا من الأميرين هاري وويليام لم يتحدثا مع بعضهما أثناء حضور إحدى حفلات التأبين.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

أجرت صحيفة “ديلي ميرور” مقابلة مع والد المذيع السابق في “بي بي سي” واللاعب الإنجليزي السابق جيرمن جيناس، حيث أشار والد جيناس إلى أن ابنه يحاول الحفاظ على زواجه بعد فسخ عقده مع “بي بي سي” نتيجة إرساله رسالة ذات محتوى جنسي لإحدى زميلاته في العمل، وهو ما تسبب بأذية زوجته وفقًا لوالد جيناس.

الغارديان (The Guardian)

نشرت صحيفة “الغارديان” مقالًا حصريًا عن شركة المياه “تايمز ووتر”، وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة ضغطت على الحكومة البريطانية بغرض رفع فواتير خدمات المياه، لكن الشركة المذكورة رفضت التعليق على ما ورد في صحيفة “الغارديان”.

آي (i)

أجرت صحيفة “آي” استطلاعًا للرأي عن مدى رضا الناس عن حجم فواتير الطاقة في بريطانيا، وشمل الاستطلاع 1560 شخصًا، حيث أشار 68 في المئة منهم إلى أنهم يعتقدون بأن الحكومة لا تبذل ما يكفي من الجهد لمساعدتهم على تحمل ارتفاع الفواتير.

وفي سياق منفصل، سلطت الصحيفة الضوء على فرقة “أواسيس”، التي بيعت تذاكر حفلها المرتقب بشكل “أسرع من الصوت” وفقًا لوصف الصحيفة.

وحذرت الصحيفة من أن البعض يعيد بيع نفس التذاكر على أساس أنها خاصة بالحفلات الموسيقية التي ستنظمها الفرقة في جولة العودة، حيث تباع بعض هذه البطاقات بـ 6000 باوند على الإنترنت، أي حوالي 40 ضعف السعر الأساسي للتذكرة.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

أعلنت شركة (Sotheby’s) الخاصة بتنظيم المزادات العلنية عن انخفاض أرباحها بنسبة 88 في المئة، وتراجع مبيعاتها بنسبة 25 في المئة، وتعزو الصحيفة ذلك إلى الركود الذي يشهده قطاع بيع الأعمال والقطع الفنية.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
5:19 pm, Sep 18, 2024
temperature icon 23°C
clear sky
Humidity 59 %
Pressure 1026 mb
Wind 14 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 5%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:40 am
Sunset Sunset: 7:08 pm